برنامج موديولي لتحسين مهارات إنتاج الوسائل التعليمية لمعلمي مدارس الدمج عبر موقع التواصل الاجتماعي | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 8, Volume 15, س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018), December 2018, Page 277-332 PDF (10.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2018.162659 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى تحسين مهارات إنتاج الوسائل التعليمية لمعلمي مدارس الدمج عن طريق تصميم موديولات تعليمية عبر موقع التواصل الاجتماعي Facebook، وتم الاعتماد على التصميم شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة (قبلي– بعدي - تتبعي)، لعينة البحث (19) معلمًا ومعلمةً، وتألفت أدوات البحث من: مقياس معرفي لمهارات إنتاج الوسائل التعليمية لمعلمي مدارس الدمج. بطاقة ملاحظة مهارات إنتاج الوسائل التعليمية لمعلمي مدارس الدمج. مواد تعليمية: برنامج موديولي لتحسين مهارات إنتاج الوسائل التعليمية لمعلمي مدارس الدمج عبر موقع التواصل الاجتماعي "Facebook" وقد أسفرت نتائج البحث عن: 1- وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات معلمي المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي للجانب المعرفي لمهارات إنتاج الوسائل التعليمية لصالح القياس البعدي. 2- وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات معلمي المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي للجانب المعرفي لمهارات إنتاج الوسائل التعليمية. 3- وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات معلمي المجموعة التجريبية والمتوسط الفرضي لمهارات إنتاج الوسائل التعليمية لصالح معلمي المجموعة التجريبية. ويوصي البحث بالاهتمام بنظام الدراسة بالموديولات التعليمية في تحسين مهارات إنتاج الوسائل التعليمية لدى معلمي مدارس الدمج. | ||||
Keywords | ||||
الموديولات التعليمية; موقع التواصل الاجتماعي; معلمي مدارس الدمج | ||||
Statistics Article View: 91 PDF Download: 165 |
||||