متطلبات تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان " دراسة ميدانية" | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Article 4, Volume 15, Issue 1, January 2021, Page 257-367 PDF (17.38 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2021.56456.1233 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مديحة فخري | ||||
کلية التربية - جامعة حلوان - قسم اصول التربية | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الإجابة عن التساؤلات التالية: 1- ما أهم ملامح مفهوم التعليم المدمج؟ 2- ما الأسس الفلسفية والنظرية للتعليم المدمج؟ 3- ما أبرز ملامح خطة وزارة التعليم العالي لتطبيق التعليم المدمج في الجامعات المصرية؟ 4- ما العوامل المؤثرة في آراء الطلاب ورضاهم عن التعليم المدمج في الأدبيات التربوية المعاصرة؟ 5- ما واقع التعليم المدمج من وجهة نظر الطلاب بجامعة حلوان؟ 6- هل هناک فروق ذات دلالة إحصائية في واقع تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان وفقا لمتغيرات (الجنس، والفرقة الدراسية، وطبيعة التخصص، ومحل الإقامة؛ ريف أو حضر؟ 7- ما المتطلبات المقترحة واللازمة لتطوير نظام التعليم المدمج بجامعة حلوان؟ وقد انقسم البحث لقسمين : القسم الأول وهو الإطار النظري والثاني الميداني للتعرف على واقع تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان من وجهة نظر الطلاب . وبناء عما أسفر عنه نتائج البحث الميداني والدراسة النظرية تم وضع مقترح لتطوير تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان شمل کلا من : الطالب ، عضو هيئة التدريس ، والبنية التحتية والتقنية ، والإدارة. | ||||
Keywords | ||||
التعليم المدمج; جامعة حلوان; آراء الطلاب | ||||
Statistics Article View: 952 PDF Download: 1,740 |
||||