EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 15, Issue 1, January 2021, Page 1-879  XML

1

التحيز في المفاهيم التربوية ودورها في فاعلية البحث التربوي في مصر

Page 1-45
علا عبد الرحيم

2

رؤية مستقبلية لمواجهة تحديات التعلم الالکتروني بالجامعات المصرية في ظل جائحة کورونا‏

Page 46-113
أسماء مراد

3

تصور مقترح لإعادة هندسة الجامعات المصرية على ضوء فرص وتحديات الذکاء الاصطناعي

Page 114-256
مديحة فخري

4

متطلبات تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان " دراسة ميدانية"

Page 257-367
مديحة فخري

5

تنمية ثقافة التغيير التربوي في المدراس الثانوية العامة بمصر مدخلاً لمواکبة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة: دراسة اثنوجرافية

Page 369-467
مصطفى أحمد شحاتة أحمد

6

فاعلية استراتيجية التعلم التعاوني لتنمية الإدراک البصري وأثره على تحسين مهارات القراءة لدى الأطفال المتفوقين عقلياًذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

Page 468-508
نعيمة محمد محمد سيد عبدالله

7

التأثير غير المباشر المشروط لليقظة العقلية في قلق الاختبار الإلکتروني لدى طلاب الجامعة عبر الطفو الأکاديمي کمتغير وسيط مُعَدَل في ضوء بعض المتغيرات الفئوية المُعَدِلَة

Page 509-608
عبد العزيز حسب الله

8

تصور مقترح لمنهج التاريخ بالمرحلة الثانوية في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر "2030 " وأثره على تنمية الوعي بأبعاد الأمن القومي والقيم الوطنية لدى الطلاب

Page 609-672
أحمد بدوى

9

استراتيجية مقترحة للتدريب عن بعد ،قائمة على نظرية وجهة الضبط (الداخلي/ الخارجي) وأثرها في تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى معلمي التربية الإسلامية

Page 468-508
مسفر المالکي

10

فاعلية برنامج قائم على معايير التدريس الحقيقي لتنمية مهارات تصميم وإنتاج المشروعات اللغوية الوظيفية الإلکترونية ومستوى الثقة لدى الطلبة المعلمين في التعليم الإلکتروني

Page 727-772
إبراهيم فريج حسين محمد

11

وحدة مقترحة في تدريس النحو باستخدام الفصل الافتراضي المتزامن (Zoom) لتنمية وعي معلمي اللغة العربية حديثي التخرج بأساليب العرب في بناء تراکيبهم.

Page 773-829
محمد فاروق حمدي محمود

12

Dispositif d’apprentissage collaboratif en ligne pour développer la compréhension et la production des expressions idiomatiques en FLE auprès des étudiants de la faculté de pédagogie de Minia

Page 830-879
محمد جمعة رفاعي إبراهيم