فاعلية استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تحسين الإملاء المتعدد التصويت | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 36, Issue 3, January 2017, Page 1109-1138 PDF (2.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2017.163747 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نورا أسامة | ||||
قسم الصولفيج والإيقاع الحرکى والإرتجال - کلية التربية الموسيقية- جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى: - تحسين الاملاء المتعدد التصويت باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني. عينة البحث: تتکون من مجموعة طلاب من الفرقة الرابعة بکلية التربية الموسيقية – جامعة حلوان وتم تقسيمهم الى ثلاث مجموعات کل مجموعة تکونت من ثلاث طلاب . يتبع هذاالبحث المنهجالتجريبيذوالمجموعةالواحدة. وينقسم البحث إلى جزئين:- الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:- - دراسات سابقة مرتبطة بموضوع البحث . - التعلم التعاوني. - خصائص طالب المرحلة الجامعية. - الإملاء الموسيقي .الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:- - الاختبار القبلي – بعدي لبعض طلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية الموسيقية – جامعة حلوان. - رصد النتائج ومعالجتها إحصائياً للوصول إلي نتائج البحث وتفسيرها. کان من نتائج البحث: - يتضح ان هناک فروق بين القياسين القبلى البعدى مما يؤکد فعالية استخدام التعليم التعاوني. | ||||
Keywords | ||||
فاعلية; استخدام; استراتيجية; التعلم التعاوني; في; تحسين; الإملاء; المتعدد التصويت | ||||
Statistics Article View: 99 PDF Download: 172 |
||||