الاستفادة من استراتيجية البيت الدائري في تعلم اسلوب التطريز الترکي | ||||
مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية | ||||
Article 13, Volume 27, Issue 1, January 2017, Page 169-194 PDF (1.67 MB) | ||||
Document Type: الأوراق العلمية البحثية الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkas.2017.165545 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عطيات عبد الحکيم | ||||
قسم الاقتصاد المنزلي- کليه التربية النوعية جامعة أسيوط-مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الي الاستفادة من فعالية استراتيجية البيت الدائري في قياس وحدة مقترحة لمقرر نماذج و تنفيذ ملابس الطفل باستخدام اسلوب التطريز الترکي لطلاب الفرقة الثانية قسم الاقتصاد المنزلي مرحلة البکالوريوس و ذلک لتنمية الجوانب المعرفية و المهارية لتنفيذ و زخرفة فستان طفلة باستخدام اسلوب التطريز الترکي و قد وظف هذا الاسلوب بشکل ساعد علي خلق بيئة تفاعلية محورها الطلاب بنيت علي مهارات التفکير العليا الي جانب التحليل و الترکيب و التقييم و مهارات التنظيم الذاتي لدي الطلاب حيث يکون اکثر اعتمادا علي نفسه ، و قد تکونت عينة الدراسة الاستطلاعية من (9 ) طلاب و ذلک لضبط ادوات البحث ثم تمت التجربة علي عينة البحث و المتمثلة في (44) طالب تم تقسيمهم الي مجموعتين ( ضابطة و تجريبية ) لإجراء الاختبارات القبلية و البعدية عليهم . ودلت نتائج البحث علي ان : اسلوب البيت الدائري له فعالية في قياس الوحدة المقترحة لمقرر نماذج و تنفيذ ملابس الطفل باستخدام اسلوب التطريز الترکي بمستوي دال احصائيا ، کذلک وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى ( 0.01 ) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في المعارف المکتسبة الخاصة بتنفيذ و زخرفة الفستان في الاختبار التحصيلي القبلي بعدي لصالح الاختبار البعدي للمجموعة التجريبية ، ووجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى ( 0.01 ) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في الاداء المهاري الخاص بتنفيذ و زخرفة الفستان بأسلوب التطريز الترکي في اختبار الاداء المهاري القبلي بعدي لصالح الاختبار البعدي للمجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
البيت الدائري; التطريز الترکي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 168 PDF Download: 214 |
||||