فاعلية أنموذج مکارثي في اکتساب مفاهيم مادة عناصر وأسس التصميم لطلاب معهد الفنون الجميلة للبنين | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 9, Volume 12, Issue 2.4, October 2020, Page 141-166 PDF (529.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2020.165685 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
انتصار على حسين جاسم | ||||
تربية ديالى / معهد الفنون الجميلة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي الى قياس فاعلية انموذج مکارثي في اکتساب مفاهيم مادة عناصر و اسس التصميم لطلاب معهد الفنون الجميلة للبنين. ولدراسة ذلک حددت الباحثة بناء خطط تدريسية على وفق انموذج مکارثي، لقياس مدى اکتساب مفاهيم مادة عناصر و اسس التصميم. أظهرت نتائج هذه البحث ما يأتي: فاعلية الخطط التدريسية على وفق (انموذج مکارثي) في تطوير مهارة طلاب قسم التصميم- المجموعة التجريبية. والتي کان لها التأثير الإيجابي للوصول الى النتائج المرغوبة. | ||||
Keywords | ||||
الفاعلية; الانموذج; انموذج مکارثي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 106 PDF Download: 243 |
||||