أثر اختلاف نمط الأنشطة بالفصل المعکوس فى تنمية التحصيل المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Article 3, Volume 26, Issue 10.1, October 2020, Page 119-174 PDF (3.21 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2020.168310 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هديل محمد خميس محمد مصطفى* 1; وليد يوسف محمد إبراهيم* 2; أسماء السيد محمد* 3 | ||||
1باحثة في مرحلة الماجستير بکلية التربية ـ جامعة حلوان | ||||
2أستاذ تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة حلوان | ||||
3مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث بيان أثر اختلاف نمط الأنشطة (فردية/ جماعية) بالفصل المعکوس فى تنمية التحصيل المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق أهداف البحث تم تطبيق الاجراءات الخاصة بتصميم بيئة الفصل المعکوس وتصميم المحتوى التعليمي الرقمي، وتم اعداد اختبار تحصيلي معرفي لمادة الجغرافيه لطلاب الصف الاول الثانوي، ، وقد اوضحت النتائج وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت نمط الانشطة الجماعية. | ||||
Keywords | ||||
بيئة الفصل المعکوس; نمط الأنشطة; التحصيل المعرفي | ||||
Statistics Article View: 169 PDF Download: 286 |
||||