فعالية برنامج قائم على العلاج بالفن فى خفض اضطراب العناد المتحدى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 8, Volume 1, Issue 1, October 2012, Page 257-330 PDF (827.4 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2012.168540 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسن حمدى أحمد محمد* | ||||
کلية التربية - جامعة الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة التعرف على فعالية برنامج ارشادى قائم على الفن لخفض اضطراب العناد المتحدى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم، تکونت عينة الدراسة من ( 12) طفلاً ممن تتراوح اعمارهم بين (6-9) سنوات، تم تطبيق مقياس صعوبات التعلم، ومقياس اضطراب العناد المتحدى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم، وأشارت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج المستحدم فى خفض اضطراب العناد المتحدى لدى عينة الدراسة. | ||||
Keywords | ||||
العلاج بالفن; اضطراب العناد المتحدى; ذوى صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 758 PDF Download: 802 |
||||