فعالية برنامج معرفى سلوکى فى إدارة الغضب للمراهقين ذوى الاعاقة الفکرية | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 10, Volume 1, Issue 1, October 2012, Page 378-393 PDF (422.6 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2012.168543 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إيمان فوؤاد الکاشف; ابتسام اسماعيل محمد; رضا إبراهيم محمد الأشرم | ||||
کلية التربية - جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فعالية برنامج قائم على المنحى المعرفى السلوکى فى تحسين إدارة الغضب للمراهقين ذوى الاعاقة الفکرية، تکونت عينة الدراسة من مجموعة من المراهقين ذوى الاعاقة الفکرية، تراوحت أعمارهم بين (14-18) سنة، ونسب ذکائهم بين (50-70)، تم استخدام مقياس إدارة الغضب، والبرنامج التدريبى المستخدم، وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج التدريبى المستخدم فى تحسين إدارة الغضب لدى المراهقين ذوى الاعاقة الفکرية. | ||||
Keywords | ||||
الارشاد المعرفى السلوکى; إدارة الغضب; المراهقين ذوى الاعاقة الفکرية | ||||
Statistics Article View: 92 PDF Download: 265 |
||||