دور معلم التربية الخاصة ومعلم الدعم ومعلم الظل فى تعليم الأطفال ذوى الاعاقات | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 1, Volume 2, Issue 2, January 2013, Page 1-12 PDF (704.17 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2013.168822 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عادل عبدالله محمد* | ||||
کلية التربية، جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور معلم التربية الخاصة ومعلم الدعم ومعلم الظل فى تعليم الأطفال ذوى الاعاقات، وکيفية تحقيق هذا الدور حتى يمکن لتلک البرامج التى يقوم على تنفيذها أن تحقق الغرض منها بالشکل المناسب، وأشارت الدراسة إلى أنه ينبغى أن يحصل القائم بهذه المهمة على شهادة أکاديمية تؤهله للقيام بمهام هذا العمل، وأن يتسم بخصائص وسمات تعد بمثابة المقومات الأساسية لمن يقوم بهذه المهمة، وأن يحصل على ترخيص مزاوة المهنة. | ||||
Keywords | ||||
معلم التربية الخاصة; معلم الدعم; معلم الظل; الأطفال ذوى الاعاقات | ||||
Statistics Article View: 329 PDF Download: 442 |
||||