فاعلية بعض آليات علم النفس الايجابى فى رفع مستوى الدافعية للدراسة لدى ذوات صعوبات التعلم من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بدولة الکويت | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 4, Volume 2, Issue 2, January 2013, Page 67-120 PDF (907.28 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2013.168827 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عادل محمد العدل; سعيد أحمد اليمانى; أنوار الکندرى | ||||
جامعـة الخـليج العـربي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية بعض آليات علم النفس الايجابى فى رفع مستوى الدافعية للدراسة لدى ذوات صعوبات التعلم من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بدولة الکويت، تکونت عينة الدراسة (39) تلميذة من تلميذات الصف الخامس الابتدائى و (31) تلميذة من تلميذات الصف الثانى المتوسط، وقد أشارت نتائج الدراسة إلى تحسن مستوى الدافعية للدراسة لدى أفراد المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
علم النفس الايجابى; الدافعية للدراسة; صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 207 PDF Download: 232 |
||||