الاسهام النسبى لکل من دافعية الانجاز ومفهوم الذات فى التوافق الدراسى لدى الموهوبين والموهوبين ذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 6, Volume 3, Issue 7, April 2014, Page 317-395 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2014.168840 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
لمياء عبدالحميد | ||||
مصر | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التحقق من درجة الاسهام النسبى لکل من دافعية الانجاز ومفهوم الذات فى التوافق الدراسى لدى الموهوبين والموهوبين ذوى صعوبات التعلم، تکونت العينة من (15) تلميذا من الموهوبين و (15) تلميذا من الموهوبين ذوى صعوبات التعلم، طبق عليهم مقياس دافعية الانجاز، مفهوم الذات، والتوافق الدراسى، وأشارت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيا بين الموهوبين والموهوبين ذوى صعوبات التعلم فى کل من دافعية الانجاز ومفهوم الذات والتوافق الدراسى لصالح الموهوبين. | ||||
Keywords | ||||
دافعية الانجاز; مفهوم الذات; التوافق الدراسى; الموهوبين; الموهوبين ذوى صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 233 PDF Download: 213 |
||||