فاعلية بعض آليات علم النفس الايجابى فى رفع مستوى التوافق الدراسى لدى ذوات صعوبات التعلم من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بدولة الکويت | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 1, Volume 3, Issue 9, October 2014, Page 1-65 PDF (326.78 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2014.168876 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سعيد أحمد1; عادل العدل2; زينب حمزة1 | ||||
1الکويت | ||||
2مصر | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية بعض آليات علم النفس الايجابى فى رفع مستوى التوافق الدراسى لدى ذوات صعوبات التعلم من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بدولة الکويت، بلغ عدد أفراد العينة (22) تلميذة من تلميذات الصف الخامس الابتدائى و (24) تلميذة من تلميذات الصف الثانى المتوسط، وتم توزيعهن إلى مجموعتين متکافئتين( تجريبيبة وضابطة) لکل صف دراسى، وأشارت النتائج إلى تحسن مستوى التوافق الدراسى لدى أفراد المجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية بعض آليات علم النفس الايجابى فى رفع مستوى التوافق الدراسى لدى ذوات صعوبات التعلم من المرحلتين الابتدائية وا; بلغ عدد أفراد العينة (22) تلميذة من تلميذات الصف الخامس الابتدائى و (24) تلميذة من تلميذات الصف الثانى المتوسط; وتم توزيعهن إلى مجموعتين متکافئتين( تجريبيبة وضابطة) لکل صف دراسى; وأشارت النتائج إلى تحسن مستوى التوافق الدراسى لدى أفراد المجموعة التجريبية | ||||
Statistics Article View: 226 PDF Download: 276 |
||||