ميثاق أخلاقى مقترح للمجتمع الجامعى فى ضوء تطبيق التعلُم الهجين بکلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنيا "نموذجاً" | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 1, Volume 45, Issue 1, January 2021, Page 17-72 PDF (933.42 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2021.169057 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان عبد الحکيم رفاعى عبد الواحد | ||||
کلية التربية للطفولة المبکرة،جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى إقتراح ميثاق أخلاقى للمجتمع الجامعى أثناء تطبيق التعلم الهجين بکلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنيا "نموذجا"، وإنتهج البحث الحالى المنهج الوصفى لجمع المعلومات وتبويبها، واستخدم البحث الاستبانة کأداة لجمع المعلومات وتکونت الإستبانة من ثلاثة مجالات رئيسة هى المحور الأول: أخلاقيات التعلم الهجين لدي عضوهيئة التدريس ويضم هذا المحور مايتعلق بالمادة العلمية وما يتعلق بعلاقة عضو هيئة التدريس مع الطالبة، وجاء المحور الثانى ليضم أخلاقيات التعلم الهجين لدى الطالبة، وأخيرا المحور الثالث ويضم أخلاقيات التعلم الهجين لدى إدارة الکلية،وذلک من أجل تحديد نقاط الإتفاق بين أفراد العينة على الميثاق الأخلاقى المقترح، وُطبقت الأداة على عينة من الخبراء التربويين فى مجال الطفولة المبکرة وعددهم (23) عضو هيئة تدريس من الأساتذة والأساتذة المساعدين والمدرسين الذين يقومون بالتدريس فى التعلم الهجين بکلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنيا، وأسفرت نتائج البحث عن أنه توجد فروق غير دالة إحصائياً بين متوسطي درجات أرآء السادة الخبراء فى کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنيا حول الميثاق الأخلاقى المقترح للمجتمع الجامعى فى ظل تطبيق التعلم الهجين بکلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنيا. | ||||
Statistics Article View: 153 PDF Download: 166 |
||||