- أبو جلبة، منيرة شبيب (2001): فاعلية إستراتيجية الصفوف المقلوبة باستخدام موقع أدمودو في تنمية التفکير الإبداعي والاتجاهات نحو مادة الأحياء لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة الرياض، رسالة ماجستير غير منشورة، الرياض: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، کلية العلوم الاجتماعية.
- أحمد، سلامة محمد (1990): دراسة لبعض المتغيرات الاجتماعية والعقلية وسمات الشخصية المرتبطة بمستوى أداء الطالبات، المجلة العربية للبحوث التربوية، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، مج 10،عدد 1، ص ص:45-76.
- آمنة، علي نوري عثمان، وخالدة، محمد أحمد عمر عماري (2019): فاعلية إستراتيجية دورة التعلم في رفع مستوى التحصيل الدراسي لمادة الکيمياء بالمرحلة الثانوي، مجلة العلوم التربوية، جامعة السودان، المجلد (20) العدد (2) ص ص:66- 79.
- تقرير التنمية الإنسانية العربية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، 2003.
- تقرير التنمية الإنسانية العربية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، 2002.
- جمال الدين بن محمد بن مکرم (ابن منظور) (1999): لسان العرب، تحقيق: أمين عبد الوهاب ومحمد الصادق العبيدي، دار إحياء التراث العربي، ط3، بيروت، لبنان.
- الحيلة، محمد محمود (2001): أثر الاستخدام المنزلي للإنترنت في التحصيل الدراسي لمستخدميه، المجلة العربية للتربية، مج20، عدد2، ص ص:123-156.
- الدليمى، طه على حسن، والوائلى، سعاد عبد الکريـم (2005): اللغة العربية مناهجها وطرائق تدريسها، مطبعة الشروق.
- ريبيل، مايک (2012): المواطنة الرقمية في المدارس، ترجمه ونشره باللغة العربية مکتب التربية العربي الخليج: الدملکة العربية السعودية، الرياض.
- الزين، حنان بنت أسعد (2015): أثر استخدام إستراتيجية التعلم المقلوب في التحصيل الأکاديمي لطالبات کلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، المجلة الدولية التربوية المتخصصة، مجلد4(1)، ص ص 171_186.
- شاهين، عبد الحميد حسن عبد الحميد (2011): إستراتيجيات التدريس المتقدمة وإستراتيجيات التعلم وأنماط التعلم، الدبلوم الخاص في التربية، قسم المناهج وطرق التدريس، کلية التربية بدمنهور، جامعة الإسکندرية.
- الشرمان، عاطف أبو حميد (2015): التعلم المدمج والتعلم المعکوس، دار المسيرة، عمان.
- الشعيلي، علي بن هويشل ورفيقه (2016): دراسة تحليلية للعوامل التربوية المؤدية إلى تدني تحصيل طلاب الشهادة العامة .
- الشمري، ماشي (2011): 101 إستراتيجية في التعلم النشط، الرياض.
- الصالح، بدر عبد الله (2013): الوسائط الاجتماعية والتعليم: الفرص والتحديات، جامعة الملک سعود، ورقة عمل مقدمة للمؤت٘ر الثاني للجمعية العمانية لتکنولوجيا التعليم، جامعة السلطان قابوس، مسقط، متاح على رابط: https://www.dropbox.com/sh/hp8ngd7mgauavba/AABU16V8UxsGRsAR، تاريخ الاطلاع:7 يناير 2020.
- عبد القادر، عبد الغفار محمد (1975): دراسة عن اثر الاتجاهات الوالدية على التحصيل المدرسي، رسالة ماجستير غير نشورة، جامعة عين شمس، القاهرة.
- العدل، عادل محمد محمود(2017): القدرة على حل المشکلات الاجتماعية، مجلة کلية التربية ، جامعة عين شمس، القاهرة مج2، عدد22، ص ص:76-96.
- فاخر، عاقل(1971): معجم علم النفس (انجليزي، فرنسي، عربي) ط 2، بيروت دار الملايين.
- کمال أحمد، وسليمان عدلي (1972): المدرسة والمجتمع، مصر مکتبة الأنجلو المصرية، القاهرة.
- النبهان، يحيى (2008 ): الأساليب الحديثة في التعليم والتعلم، دار اليازوري، عمان.
- الهلالي، هيفاء (2008): تفعيل حصص الانتظار، هل تتحول إلى داعم قوي لميزانية المدرسة؟ مقال إلکتروني بجريدة الرياض، عدد يوم الاثنين 25 رجب 1429ه، 28 يوليو 2008م، العدد رقم 14644، ص ص:11-12.
22. -Bergmann, Jonathan and Sams, Aron.(2014):Flipped Learning:Gateway to Student Engagement, International Society for Technology in Education: USA.
23. Bertzmann, J. (2013): Practical Strategies for Flipping Your Classroom. United States: The Bertzmann Group.
Smith,Jay.P (2015):The efficacy of flipped learning classroom, Unpublished Doctor dissertation, curriculum Design and Instruction Faculty, McKendree University.