فعالية برنامج ارشادى لتنمية مفهوم الذات للأطفال ذوو صعوبات التعلم وعلاقته بالسلوک التکيفى لديهم | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 5, Volume 2, Issue 3, April 2013, Page 147-192 PDF (988.33 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2013.169383 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ناصح حسين سالم إبراهيم* | ||||
کلية التربية - جامعة نجران | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج ارشادى لتنمية مفهوم الذات للأطفال ذوو صعوبات التعلم وعلاقته بالسلوک التکيفى لديهم، تکونت عينة الدراسة من مجموعة من الأطقال ذوى صعوبات التعلم، طبق عليهم مقياس مفهوم الذات، ومقياس السلوک التکيفى، والبرنامج الارشادى المستخدم، وأشارت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج الارشادى المستخدم فى تنمية مفهوم الذات للأطفال ذوى صعوبات التعلم وتحسين السلوک التکيفى لديهم. | ||||
Keywords | ||||
برنامج ارشادى; مفهوم الذات; صعوبات التعلم; السلوک التکيفى | ||||
Statistics Article View: 117 PDF Download: 97 |
||||