اتجاهات المعلمين نحو مشکلة صعوبات التعلم فى المدارس الأساسية فى الأردن | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 5, Volume 2, Issue 4, July 2013, Page 232-262 PDF (1.34 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2013.169409 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نادر أحمد جرادات1; يحيى أحمد القبالى2 | ||||
1قسم التربية الخاصة - جامعة حائل - المملکة العربية السعودية | ||||
2مدارس نجد الأهلية الرياض - المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات المعلمين نحو مشکلة صعوبات التعلم، والترکيز على الجوانب الايجابية منها، ومعالجة الجوانب السلبية ومواطن الضعف، تضمنت عينة الدراسة المدارس التى تحتوى على غرف مصادر التعلم فى الأردن، وللتعرف على اتجاهات المعلمين نحو هذه المشکلة تم تصميم استبانة خاصة، وأظهرت النتائج أن 70% من المعلمين يحملون اتجاها ايجابيا نحو هذه المشکلة، وأن 30% منهم يحملون اتجاها سلبيا نحو هذه المشکلة. | ||||
Keywords | ||||
اتجاهات; صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 74 PDF Download: 166 |
||||