فعالية اللعب العلاجى والقصة الاجتماعية فى خفض السلوک العدوانى لدى المعاقات عقليا القابلات للتعلم | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 2, Volume 2, Issue 5, October 2013, Page 132-194 PDF (1.49 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2013.169451 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سهير محمد سلامة شاش* | ||||
کلية التربية – جامعة طيبة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الکشف عن مدى فعالية برنامجين للعب العلاجى والقصة الاجتماعية فى خفض السلوک العدوانى لدى المعاقات عقليا القابلات للتعلم، تکونت العينة من (24) تلميذة من فئة القابلات للتعلم بمعهد التربية الفکرية بالمدينة المنورة، تراوحت أعمارهن بين (10-12) سنة، تم تقسيمهن لثلاث مجموعات المجموعة التجريبية الأولى طبق عليهن برنامج اللعب العلاجى والتجريبية الثانية طبق عليهن برنامج القصة الاجتماعية والمجموعة الثالثة هى الضابطة، وقد أشارت نتائج الدراسة إلى فعالية کلا البرنامجين فى خفض السلوک العدوانى لدى عينة الدراسة | ||||
Keywords | ||||
اللعب العلاجى; القصة الاجتماعية; السلوک العدوانى; الاعاقة العقلية | ||||
Statistics Article View: 149 PDF Download: 228 |
||||