تقييم دور برامج التدخل المبکر فى تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الاعاقة الفکرية من وجهة نظر الوالدين والمعلمات | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 1, Volume 4, Issue 10, January 2015, Page 1-62 PDF (269.34 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2015.169716 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سلطانة فهد; ابراهيم المعيقل | ||||
السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور برامج التدخل المبکر فى تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الاعاقة الفکرية من وجهة نظر الوالدين والمعلمات، تکونت عينة الدراسة من مجموعة من الطفال ذوى الاعاقة الفکرية ومجموعة من الوالدين والمعلمات، طبق عليهم استمارة تقييم برامج التدخل المبکر، ومقياس المهارات الاجتماعية، وأشارت نتائج الدراسة إلى الدور الايجابى لبرامج التدخل المبکر فى تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الاعاقة الفکرية من وجهة نظر الوالدين والمعلمات. | ||||
Keywords | ||||
برامج التدخل المبکر; المهارات الاجتماعية; الاعاقة الفکرية | ||||
Statistics Article View: 181 PDF Download: 205 |
||||