فعالية برنامج قائم على بعض آليات العلاج المعرفى والانفعالى لخفض اضطرابات الانتباه مع فرط النشاط لدى ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 5, Volume 4, Issue 10, January 2015, Page 262-305 PDF (272.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2015.169720 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سعيد اليماني1; منصور الصباح1; عادل العدل2 | ||||
1الکويت | ||||
2مصر | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف فعالية برنامج قائم على بعض آليات العلاج المعرفى والانفعالى لخفض اضطرابات الانتباه مع فرط النشاط لدى ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية، تکونت عينة الدراسة من عدد من طلاب المرحلة الثانوية ذوى صعوبات التعلم، طبق عليهم مقياس اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الحرکى الزائد، والبرنامج المعرفى الانفعالى المستخدم، وأشارت النتائج إلى التعرف فعالية البرنامج المستخدم والقائم على بعض آليات العلاج المعرفى والانفعالى لخفض اضطرابات الانتباه مع فرط النشاط لدى ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية | ||||
Keywords | ||||
آليات العلاج المعرفى والانفعالى; اضطرابات الانتباه; فرط النشاط - | ||||
Statistics Article View: 130 PDF Download: 156 |
||||