د. محمود عبد المجيد عساف، أستاذ الإدارة التربوية المساعد، وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بعنوان: [التعلم النشط (التعاوني) کمدخل لتعزيز القيم العلمية لدى طلبة المرحلة الثانوية (رؤية مقترحة)]. | ||||
المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية | ||||
Article 3, Volume 2, Issue 6, April 2020, Page 158-179 PDF (1.85 MB) | ||||
Document Type: تقارير البحوث | ||||
DOI: 10.21608/ijrs.2020.170278 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى: التعرف إلى الحاجة للتعلم النشط کإستراتيجية تفاعلية تدفع في اتجاه تعزيز القيم العلمية لدى طلبة التعليم الثانوي، وإلقاء الضوء على طبيعة القيم العلمية في محاولة لإيجاد مرجعية قيمية علمية متناسبة تمکن طلاب التعليم الثانوي من مواکبة عصر العلم والتکنولوجيا، ووضع رؤية مقترحة لتفعيل التعلم النشط في تعزيز القيم العلمية لدى طلبة المرحلة الثانوية. | ||||
Keywords | ||||
التعلم النشط ( التعاوني) لتعزيز القيم العلمية; المرحلة الثانوية | ||||
References | ||||
17. Bulkhardt, J . (1999): ScientificValues and Normal Education in the Teaching, Perspective on Science, 7(1) , 87 - 110 . 18. Dee Fink, L., (1999): Active learning, Reprinted with permission of the University of Oklahoma Instructional Development Program, Available on: http://www.ericdigests.org/1992-4/active.htm.
19. Farell, R. (2005): Feyer bend and Scientific Values: Tightrope-walking Rationality". Journal of the history of science in society.,96(2), 312-313 20. McKeachie, W. J. (1994): "Teaching Tips: Strategies research and Theory for College and University Teachers,9 th Ed, Lexington Mass: D.C. Health and Company. 21. Turchin, V. (2003) : Science and Human Values, Eric Ed 6284- 1514 . Kyle, W. (1996): African Science and Teaching Education towards The future ". journal of research in science teaching, 33(4), 343-344. | ||||
Statistics Article View: 106 PDF Download: 161 |
||||