EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد السادس

Pages 1-44

2.

أ. طيبة عثمان بوکر عبدالله عقيلي، المملکة العربية السعودية، عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، جامعة جازان. دبلوم تربية خاصة مسار عقلي، بعنوان: (أهمية المهارات الحياتية لدى المعاقين عقلياً القابلين للتعلم في مرحلة الروضة والابتدائية وأثرها في تحسين مفهوم الذات).

Pages 45-157

3.

د. محمود عبد المجيد عساف، أستاذ الإدارة التربوية المساعد، وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بعنوان: [التعلم النشط (التعاوني) کمدخل لتعزيز القيم العلمية لدى طلبة المرحلة الثانوية (رؤية مقترحة)].

Pages 158-179

4.

أستاذ دکتور: مدحت محمد أبو النصر، رئيس قسم المجالات بکلية الخدمة الاجتماعية، جامعة حلوان (سابقاً)، دکتوراه من جامعة Wales ببريطانيا، بعنوان: [(المعايير التربوية والاجتماعية للأنشطة المدرسية (اللاصفية)].

Pages 180-199

5.

د. سمير سليمان الجمل، جامعة القدس المفتوحة، بعنوان: (الصعوبات التي تواجه طلبة الجامعات الفلسطينية في نظام التعلم عن بعد (التعلم الإلکتروني) في ظل أزمة کورونا).

Pages 200-234

6.

أ. د. أسامة محمود فراج. کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، رئيس الهيئة العامة لتعليم الکبارسابقاً، بعنوان: (تحقيق التنمية المستدامة للقيادات الإدارية حتمية تعليمية في العصر الرقمي).

Pages 235-243

7.

د. عبد الکريم محمد أحمد حسين، مدرس التربية المقارنة والإدارة التربوية، کلية التربية بجامعة العريش، بعنوان: (متطلبات التحول الرقمي بالمؤسسات التعليمية بمصر).

Pages 244-255

8.

أ. جواهر حسن أحمد العمري، بعنوان: (الکفايات المعرفية للقيادة الإدارية، وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدي طلاب المرحلة الثانوية).

Pages 256-277

9.

أ. نوال ماطر دخيل الحربي، المملکة العربية السعودية، بعنوان: (صعوبات ومعوقات تطبيق إستراتيجيات التدريس الحديثة في مادة الفيزياء في مرحلة التعليم الثانوي من وجهة نظر المعلمات).

Pages 278-301

10.

أ. صفيه سعد إدريس فلاته، بعنوان: (توظيف تقنية البث المباشر عبر تويتر ودوره في زيادة التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية).

Pages 302-324

11.

أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (التعليم المصري الى أين؟ نظرة مستقبلية).

Pages 325-342

12.

أ. زهور عياد عيد المحمدي، مشرفة فنية رياضيات، مکتب تعليم شرق المدينة (بنات)، المرحلة الابتدائية، بعنوان: [دور الأساليب الإشرافية عبر برامج التواصل الاجتماعي واتس آب (What Sapp) في تطوير أداء معلمات المرحلة الابتدائية بمکتب تعليم شرق المدينة (بنات)].

Pages 343-380