أ. زهور عياد عيد المحمدي، مشرفة فنية رياضيات، مکتب تعليم شرق المدينة (بنات)، المرحلة الابتدائية، بعنوان: [دور الأساليب الإشرافية عبر برامج التواصل الاجتماعي واتس آب (What Sapp) في تطوير أداء معلمات المرحلة الابتدائية بمکتب تعليم شرق المدينة (بنات)]. | ||||
المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية | ||||
Article 12, Volume 2, Issue 6, April 2020, Page 343-380 PDF (2.09 MB) | ||||
Document Type: تقارير البحوث | ||||
DOI: 10.21608/ijrs.2020.170287 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى: استطلاع الرأي عن الجوانب التي يمکن إضافتها لتجربة التواصل الاجتماعي واتس آب (What Sapp) في تطوير أداء معلمات المرحلة الابتدائية، وتعرف أنواع التقنيات التعليمية الحديثة اللازمة لتطوير أداء معلمات المرحلة الابتدائية بمکتب تعليم شرق المدينة (بنات) وتعرف واقع تجربة توظيف وسائل التواصل الاجتماعي واتس آب (What Sapp) في تطوير أداء معلمات المرحلة الابتدائية. والکشف عن إسهام توظيف وسائل التواصل الاجتماعي واتس آب (What Sapp) في تطوير أداء معلمات المرحلة الابتدائية، والکشف عن ما يمکن أن يضاف لتجربة وسائل التواصل الاجتماعي واتس آب (What Sapp) في تطوير أداء معلمات المرحلة الابتدائية بمکتب تعليم شرق المدينة (بنات) واستخدمت الدراسة: المنهج الوصفي، واستعانت الدراسة بالاستبيان کأداة من أدوات الدراسة. | ||||
Keywords | ||||
الأساليب الإشرافية; برامج التواصل الاجتماعي; واتس آب; تطوير أداء; المرحلة الابتدائية | ||||
References | ||||
23. Arquero, J. L. & Romero- f, E. (2013): “Using Social Network Sites in Higher Education: an Experience in Business Studies”. Innovations in Education and tTeachingInternational. 50(3), pp. 238-249. 24. Bateman, D. & willems. J. ( 2012). “Faceing off Face Book and Higher Education”. Cutting-edge Technologies in Higher Eeducation. Vol.5. pp. 53- 79. 25. Bouhnik, , Dan, & Deshen, Mor. (2014). WhatsApp Goes to School: Mobile Instant Messaging between Teachers and Students. Journal of Information Technology Education, 6 (8) pp:67-85. 26. Daily mail. (2014):”Facebook completes 19 billion Acquisition WhatsApp European regulators green light” http://www. dailymail. co. uk/sciencetech/article-2782370/Facebook-completes-19-billio Acquisition-WhatsApp-European-regulators-green-light. 27. Kraut, R., Lundmark, V., Patterson, M., Kiesler, S., Muko., T., and Scherlis, W. (2007): "Internet Paradox: A Social Technology that Reduces Social Involvement and Psychological Well-being". Journal of American Psychologist Sept., vol.53, No.9, pp:1017-1031 28. Levent, Cetinkaya (2017):”The Impact of Whatsapp Use on Success in Education Process” - International Review of Research in Open and Distributed Learning .18(7),pp:154-164. 29. Millan, N. & Bromage, A. (2011): “An initial Approach to the Integration of Web 2. 0 Technologies in the Reseaach Environxent". InteractiveTechnology and Smart Education 8(1), pp. 148-160. 30. Sonia, G & Alka ,R(2017). Effectivity of E-Learning through Whatsapp as a Teaching Learning Tool. MVP Journal of Medical Sciences, 4(1),pp 19–25. 31. Whatsapp. (2015): About. From http://whatsapp-howto. com | ||||
Statistics Article View: 197 PDF Download: 178 |
||||