- أبو غبن، أحمد (2012): دور التعليم الإلکتروني في تعزيز الميزة التنافسية في الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة (رسالة ماجستير)، الجامعة الإسلامية، غزة.
- أحمد، ريهام (2012). توظيف التعليم الإلکتروني لتحقيق معايير الجودة في العملية التعليمية، المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي، 9(10)، 1-20 .
- أرنوط، بشرى وآل معدي، خديجة والقديمي، فاطمة(2019). استراتيجيات التعليم المنظم ذاتياً وعلاقتها باليقظة العلمية لدى طلبة الدراسات العليا: دراسة استثنائية، مجلة الأستاذ، 58(1)، 15-44.
- الأغا، إحسان (2002): البحث التربوي وعناصره – منهجه وأدواته، الجامعة الإسلامية،غزة.
- آل مزهر، سعيد(2006). أثر التعليم الإلکتروني في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية-نموذج تطبيقي مقترح (رسالة دکتوراه)، جامعة الملک سعود، الرياض.
- الجهني، ليلى(2017). المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الانتشار ودورها في دعم الدافعية واستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً، مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية، 25(4)، 228-257.
- حناوي، مجدي(2018). واقع استخدام الطلبة لنمط التعليم الإلکتروني المنظم ذاتياً واتجاهاتهم نحوه في جامعة القدس المفتوحة، مجلة العلوم التربوية والنفسية، 19(1)، 103-137.
- الرشيدي، بندر(2020). أثر التعليم الإلکتروني في تحسين مهارات التعلم الذاتي لدى طلبة تقنيات التعليم والاتصال في جامعة حائل، مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية، 28(1)، 141-161.
- الرويلي، ميسرة (2018). درجة امتلاک طالبات السنة التحضيرية بجامعة الحدود الشمالية لمهارات التعلم المنظم ذاتياً، مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية،26(3)، 159-186.
- الزبيدي، بيان(2013). مستوى القابلية للتعلم الذاتي لدى طلبة کلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية في ضوء متطلبات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية الحديثة (رسالة ماجستير)، الجامعة الأردنية، عمان.
- السعايدة، منى(2015). أثر التدريس باستخدام تقنية الحاسوب اللوحي (الآيباد) في التحصيل وتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طلبة الصف السادس الأساسي (رسالة ماجستير)، الجامعة الأردنية، عمان.
- شاهين، محمد وريان، عادل(201). اتجاهات طلبة جامعة القدس المفتوحة نحو التعيينات الإلکترونية وعلاقتها بمهارات التعلم المنظم ذاتياً، المجلة الفلسطينية للتعليم المفتوح، 4(7)، 11-48.
- شحروري، عماد(2013). درجة امتلاک مهارات التعلم الموجه ذاتياً لدى طلاب المرحلة الجامعية بمدينة الرياض، مجلة دراسات (العلوم التربوية)، 40(2) ، 927-944.
- صالح، إيمان(201). أثر أنماط التوجيه بنظام الويب على تنمية التعلم المنظم ذاتياً لدى طلبة الدراسات العليا بکليات التربية، مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، 44(1)، 169-216.
- عبد الحميد، عبد العزيز(2011). أثر تصميم إستراتيجية للتعلم الإلکتروني على کل من التحصيل، وإستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً وتنمية مهارات التفکر التأملي، مجلة کلية التربية، 75(2)، 249-316.
- عبد الحميد، عزت(1999). دراسة بنية الدافعية واستراتيجيات التعلم، مجلة کلية التربية، جامعة الزقازيق، 33 (2)، 25- 50.
- عبده، ربيع (2005). توجيهات أهداف الإنجاز والمعتقدات الذاتية وعلاقتها باستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً (رسالة دکتوراه)، جامعة قنا، القاهرة .
- عساف، محمود(2019). دور التعليم الإلکتروني في تعزيز ممارسة جامعتي الأزهر والإسلامية لإستراتيجيات المنظمة المتعلمة، المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي، 12(40), -32.
- علي، نجوى(2012). مدى فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً في تقدير الذات والتحصيل الأکاديمي لدى طالبات کلية التربية في جامعة القصيم، مجلة العلوم التربوية، 20(2)، 151-184.
- القيس، لما(2011). أثر التعلم المنظم ذاتياً على تحصيل طلبة جامعة الطفيلة التقنية، مجلة کلية التربية – عين شمس، 35(2)، 512-533.
- المالکي، فيصل (2020). الجامعات في زمن الکورونا
- http://www.al-jazirah.com/2020/20200330/rj4.htm (16/6/2020)
- منظمة الصحة العالمية (2020): المصطلحات الطبية المتعلقة في فيروس کورونا.
- www.emro.who.int/ar/cov.org (11/6/2020)
- الموسى، عبدالله (2008). التعليم الإلکتروني: الأسس والتطبيقات، مکتبة الملک فهد الوطنية، الرياض.
-
- وکالة غوث وتشغيل اللاجئين (أنروا) (2020). دليل توعوي صحي شامل حول فيروس کورونا.
- https://www.unrwa.org/sites/default/files/healthawareness (5/6/2020)
-
- 26. Bail, F ,Zhang, S. & Tachiyama, G.(2008). Effects of a self-regulated Learning course on the academic performance and graduation rate of college students in an academic support program, Journal of college Reading and Learning,(1), 54-73.
- 27. Doon, D. ,Janssen, S.& O Brien, M.(2010). Students attitudes and approaches to online homework, International Journal for the scholarship of Teaching and learning ,4(1),1-20.
- 28. Littejohn, A. ,Hood, N, Milligan ,C. & Mustain, P.(2016). Learning in MOOCs; Motivations and self –regulated Learning in MOOCs , The Internet and Higher Education ,29(1), 40-48.
- 29. Miller, B.(1996). The internet resource directory for k-12 teachers and Librarians , En-Glenwood, 46(1), 51-70.
- 30. Saks, K. & Leijen , A.(2014). Distinguishing self-Directed and Self-Regulated Learning and Measuring them in E-learning context, Social and Behavioral Sciences Journal, 112(3), 190-198.
- 31. Song, L.& Hill, J.(2007).A conceptual model for understanding self –directed Learning in online environment, Journal of Instructional online Learning, 6(1), 27-42.
- Tuz-Hua, W.(2011). Developing Web- based Assessment Strategies for Facilitating Junior High school students to perform self- Regulated Learning in an E-learning Environment, Department of Education , National Hinchey University of Education, 57(2), 180-1812.
|