EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد التاسع

Pages 1-44

2.

أ. د. نجوى يوسف جمال الدين، أستاذ أصول التربية، والتخطيط التربوى، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، بعنوان: (التعليم الإلکتروني ومواجهة تحديات أزمة جائحة فيروس کورونا).

Pages 45-71

3.

أ. د. أسامة محمود فراج، أستاذ ورئيس قسم التعليم العالي والمستمر، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، بعنوان: (التعليم الإلکتروني نمط تکميلي وتعويضي أقل تکلفة وأکثر فاعلية).

Pages 72-81

4.

أ. د. شيرين صلاح عبدالحکيم، أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (التعليم الإلکتروني محاولة لإنقاذ التعليم في الدول العربية من جائحة کورونا).

Pages 82-100

5.

د. جمال علي خليل الدهشان، عميد کلية التربية الأسبق، جامعة المنوفية، بعنوان: (التعليم ما بعد جائحة کورونا، التحديات والفرص).

Pages 101-125

6.

د. محمود عبد المجيد عساف، أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي المساعد، وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بعنوان: (درجة تقدير طلبة الجامعات الفلسطينية لدور الممارسات التدريسية الإلکترونية خلال جائحة کورونا في تعزيز مهارات التعليم المنظم ذاتياً لديهم).

Pages 126-161

7.

أ. شکري سعد ماطر الرشيدي، طالب دراسات عليا، کلية التربية، جامعة السلطان قابوس، بعنوان: (التقويم البديل في ظل انتشار جائحة فيروس کورونا).

Pages 162-218

8.

أ. أحمد ساعد هندي الحارثي و أ. جوهرة بجاد عطية الغامدي، بعنوان: (دور التدريب الإلکتروني الصيفي في تحقيق التنمية المهنية لمعلمي ومعلمات مقرر الکيمياء في منطقة مکة المکرمة في ضوء أزمة کورونا).

Pages 219-261

9.

د. شيماء جلال على خلف، کلية التربية النوعية، جامعة المنيا، بعنوان: (برنامج تعليمى مقترح لإکساب مهارات التوصيل الزخرفي Faggoting)) وتوظيفها الزخرفي إثراء المفروشات).

Pages 261-284

10.

أ. يوسف محمد أحمد طيطي، ماجستير تربية، کلية الدراسات العليا، جامعة القدس، بعنوان: (مدى توافر مهارات الإشراف عن بعد في ظل أزمة کورونا لدى المشرف المقيم في مدارس مديرية الخليل من وجهة نظر المعلمين).

Pages 285-330