أثر استخدام المنصة التعليمية (google classroom) على مستوي التحصيل الدراسي وتطوير مهارات التعلم المنظم ذاتيا لطلاب مقرر التدريب الميداني | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 21, Volume 92, Issue 1, May 2021, Page 521-541 PDF (604.62 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.72567.1626 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد الجندي | ||||
کلية التربية الرياضية - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
قام الباحث بإجراء دراسة بعنوان أثر استخدام المنصة التعليمية (google classroom) على مستوي التحصيل الدراسي وتطوير مهارات التعلم المنظم ذاتيا لطلاب مقرر التدريب الميداني وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلک باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة بإتباع القياس القبلي والبعدي لمناسبتها لطبيعة هذه الدراسة حيث اشتمل مجتمع البحث علي طلبة الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية جامعة الفيوم للعام الجامعي 2019/2020 الفصل الدراسي الثاني والبالغ عددهم (134) طالب وطالبة، ولقد تم اختيار عينة عشوائية من الطلبة والطالبات بلغ قوامها (50) خمسون طالبا وطالبة هم عينة الدراسة الأساسية، يمثلون نسبة مئوية قدرها (37.31%) من مجتمع البحث، وتم استبعاد الطلبة المشارکون في التجربة الاستطلاعية وعددهم (40) طالب وطالبة والغير منتظمون وکان من أهم النتائج هي أن استخدام المنصة التعليمية الالکترونية google classroom ساهمت في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لمقرر التدريب الميداني لدى الطلاب عينة البحث کما ساعد استخدام المنصة التعليمية الالکترونية google classroom على تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيا لدى الطلاب عينة البحث. | ||||
Keywords | ||||
المنصة التعليمية; google classroom; التعلم المنظم ذاتيا; التحصيل الدراسي; التدريب الميداني | ||||
Statistics Article View: 466 PDF Download: 1,386 |
||||