الإبداع الإنفعالى وعلاقته بالکفاءه التدريسيه والتفاؤل للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضية للبنين - جامعة الإسکندريه | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 3, Volume 040, Issue 040, June 2020, Page 51-70 PDF (1002.76 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2020.45517.1330 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هانى محمود أبو بکر | ||||
قسم أصول التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعه الاسکندرية - الاسکندرية - جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على دلالة الفروق بين مستويات الکفاءه التدريسيه فى الإبداع الإنفعالى والتفاؤل للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضيه جامعه الإسکندرية ، والتعرف على العلاقه بين الابداع الإنفعالى وبين الکفاءه التدريسيه والتفاؤل للطالب المعلم ، ونسبه مساهمة الإبداع الإنفعالى فى الکفاءه التدريسيه والتفاؤل للطالب المعلم ، واستخدم الباحثان المنهج الوصفى على عينة بلغت 171 طالب ، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق بين مستويات الکفاءه التدريسيه الثلاثه فى الإبداع الإنفعالى والتفاؤل للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضيه جامعه الإسکندرية ، وجود علاقه ارتباطيه بين الابداع الإنفعالى وبين الکفاءه التدريسيه للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضيه جامعه الإسکندرية ، تم التوصل إلى معادلات للتنبؤ بمستوى الکفاءه التدريسيه للطالب المعلم بمعلوميه أبعاد مقياس الإبداع الإنفعالى للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضيه جامعه الإسکندرية ، وجود علاقه ارتباطيه بين الابداع الإنفعالى وبين التفاؤل للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضيه جامعه الإسکندرية ، تم التوصل إلى معادلات للتنبؤ بمستوى التفاؤل للطالب المعلم بمعلوميه أبعاد مقياس الإبداع الإنفعالى للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضيه جامعه الإسکندرية ، ويوصى الباحثان بضروره استخدام مقاييس البحث لتقييم مستوى الطالب المعلم فى هذه المتغيرات وتوظيف المعادلات التنبؤيه للتنبؤ بمستوى الکفاءه التدريسيه والتفاؤل بمعلوميه الإبداع الإنفعالى للطلاب المعلمين . | ||||
Keywords | ||||
الإبداع الإنفعالى; الکفاءه التدریسیه; التفاؤل | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 222 PDF Download: 364 |
||||