فعالية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تفاعل المعلمين مع طلابهم "موقع فيس بوک نموذجا | ||||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||||
Article 9, Volume 100, Issue 1, October 2017, Page 445-529 PDF (1019.59 K) | ||||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||||
DOI: 10.21608/maed.2017.172750 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد سعد الهاجري* | ||||
Abstract | ||||
ظهرت في الفترة الأخيرة شبکات التواصل الاجتماعي، ولاقت رواجا واسع النطاق في مختلف دول العالم، حتي أصبح بعض هذه الشبکات بمثابة البيت الذي يلجأ اليه الأفراد بعد دراستهم وأعمالهم ويشغل حيزا مهما من وقتهم، وهدفت الدراسة الي التحقق من فعالية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تفاعل المعلمين مع طلابهم، بالاعتماد علي المنهج شبه التجريبي، باستخدام استبيان مطبق علي عينة 50 من طلبة المرحلة المتوسطة، وبينت نتائج الدراسة وجود فرق دال احصائياً بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة التجريبية بعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ،عدم وجود فرق دال احصائياً في استبيان فعالية استخدام المعلمين لوسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع طلابهم طبقا للمرحلة العمرية ،عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استبيان فعالية استخدام المعلمين لوسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع طلابهم طبقا للصف الدراسي في القياس القبلي والبعدي، وأوصت الدراسة بأن تولي وزارة التربية أولوية لأهمية مواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها واقعا يمکن تطويعه والاستفادة منه بصورة أفضل لخدمة أهدافها التربوية والتعليمية. | ||||
Keywords | ||||
فعالية; المعلمين; وسائل التواصل الاجتماعي; الطلاب | ||||
Statistics Article View: 212 PDF Download: 250 |
||||