تقديم مستويات التغذية الراجعة الإلکترونية (المرجأ، الفوري) في نظام البلاک بورد وأثره في تنمية مهارات البرمجة لطلاب قسم نظم المعلومات الإدارية | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 6, Volume 42, Issue 1, January 2020, Page 261-327 PDF (1.66 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2021.173053 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد أبو اليزيد أحمد مسعود مسعود | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: استهدف هذا البحث قياس أثر تقديم مستويات التغذية الراجعة الإلکترونية (المرجأ، والفوري) في نظام البلاک بورد؛ لتنمية مهارات لغة البرمجة HTML لطلاب قسم نظم المعلومات الإدارية بالمعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة، وقد تم تطبيق تجربة البحث على مجموعتين تجريبيتين، وقد توصلت نتائج هذا البحث إلى ارتفاع متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية التي درست باستخدام مستوى "التغذية الراجعة الإلکترونية المرجأ" في نظام البلاک بورد على طلاب المجموعة التجريبية الأولى التي درست باستخدام مستوى "التغذية الراجعة الإلکترونية الفوري" في نظام البلاک بورد في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي في مهارات البرمجة للغة HTML، وفي التطبيق البعدي لمهارات بطاقة الملاحظة ککل. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: مستويات التغذية الراجعة الإلکترونية (المرجأ; الفوري); أنظمة التعليم الإلکتروني; نظام البلاک بورد; البرمجة; لغة البرمجة HTML; نظم المعلومات الإدارية; طلاب المعاهد العُليا | ||||
Statistics Article View: 172 PDF Download: 207 |
||||