تطوير بيئة ويب تکيفية وفقا لنموذج هيرمان وتحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات انتاج تطبيقات الواقع المعزز وعمق التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 1, Volume 43, Issue 2 - Serial Number 1, April 2020, Page 1-144 PDF (5.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2020.173338 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان زکى موسى محمد محمد | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي لتطوير بيئة ويب تکيفية وفقاً لنموذج هيرمان وتحليلات التعلم وقياس أثرها في مهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز، وعمق التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة المنيا في العام الجامعي 2018/2019م، وتکونت عينة البحث من أربع مجموعات تجريبية قوامها (50) طالباً وطالبةً تم تصنيفها وفقاً لمقياس هيرمان واستخدم البحث أربع أدوات للقياس الاختبار المعرفي، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة التقييم، ومقياس عمق التعلم، وقد أظهرت النتائج عدم وجود فروق في التحصيل الدراسي لمهارات انتاج تطبيقات الواقع المعزز بين المجموعات الأربعة، يبنما تفوقت المجموعة التي درست بأسلوب التعلم الابتکاري على باقي المجموعات في بطاقة الملاحظة وبطاقة التقييم، وأظهرت النتائج تفوق المجموعة التي درست وفقاً لأسلوب التعلم التحليلي على باقي المجموعات في مقياس عمق التعلم. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: بيئة ويب تکيفية; نموذج هيرمان; تحليلات التعلم; الواقع المعزز; عمق التعلم | ||||
Statistics Article View: 432 PDF Download: 563 |
||||