تقييم مقرر الرياضات المائية 2 وفق نظام التعليم الهجين في اطار جودة التعليم الجامعى | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 4, Volume 057, Issue 057, June 2021, Page 96-165 PDF (1.59 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2021.66145.1579 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وجدان سامى عبد الحميد | ||||
کلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
في العصر الرقمي ، يختلف التعليم العالي بشکل کبير من البيئة التعليمية ودور المعلمين والمتعلمين إلى طرق التدريس ، وهذا يعنى أنه لا يمکن الافتراض بأن التعلم قد حدث فعلاً ما لم يجر نوع من التقييم لبعض التغييرات المستجدة واستخدام الأساليب الملائمة المتبعة في التقويم وتفسير نتائجه ، تهدف الدراسة إلي تقييم مقرر تقييم مقرر الرياضات المائية 2 وفق نظام التعليم الهجين في اطار جودة التعليم الجامعى من خلال جودة عناصر المقرر التالية : ( الأهداف التدريسية ومخرجات التعلم -- محتوي المقرر – الأساليب وطرق التدريس -- الوسائل التعليمية المستخدمة -- أساليب التقييم – المحاضرة والمحاضر – التعليم عن بعد – التعليم الهجين ) استخدم المنهج المسحي کأحـــــد الدراسات الوصفيــــة التحليليــــــــة وطبق علي عينـــة مستهدفـــــــة عــــددها (244 سبعون طالبا وطالبة ، 6 أعضاء هيئة التدريس القائمين على المقرر ) استخدم الاستبيان کأداة لجمع البيانات حيث احتوي علي عدد ثمانية عناصر للطلاب و عنصران لاعضاء هيئة التدريس تکون المقرر ، تم عمل المعاملات العلمية لأداة القياس ، من أهم النتائج أن المقرر ومکوناته يحقق معايير الجودة بشکل کبير، بمعني انه تم مراعاة معايير الجودة کل عناصر المقرر ، من أهم التوصيات الاهتمام بتطوير والاستمرار في تقييم مقررات قسم الرياضات المائية بشکل خاص وباقى مقررات الکلية بشکل عام وفق نظام التعليم الهجين في اطار جودة التعليم العالى. | ||||
Keywords | ||||
تقييم; سباحة; هجين; جودة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 539 PDF Download: 380 |
||||