ثنائية التعليم و أبناء الثقافة الثالثة | ||||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||||
Article 8, Volume 101, Issue 1, January 2018, Page 541-469 PDF (1.33 MB) | ||||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||||
DOI: 10.21608/maed.2017.174038 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
بثينة عبد الروؤف رمضان* | ||||
Abstract | ||||
فى زمن المعرفة والتقدم العلمى التکنولوجى وثورة الاتصالات ، والتوسع الهائل فى شبکة المعلومات الدولية التى تقدم المعرفة فى أشکال وأساليب متنوعة وجذابة مبهرة، والتى أدت إلى سقوط الحواجز بين الثقافات ، وتلاشت الخصوصية لکل ثقافة ، تبقى التربية فى مراحل الطفولة الأولى هى حائط الصد الأول لمواجهة الاستلاب الثقافى لأجيال المستقبل وهى أساس بناء الشخصية المصرية التى يتميز أفرادها بالتقارب الثقافى ، والالتفاف حول القيم والمعايير السائدة بالمجتمع ، مما يؤدى إلى التماسک الاجتماعى ، والقدرة على التعامل المرن مع کل ما هو عالمى ولکن من خلال الوقوف على أرضية صلبة ثابتة من قيم ومعايير ومعتقدات مصرية خالصة . | ||||
Keywords | ||||
ثنائية التعليم; الثقافة الثالثة | ||||
Statistics Article View: 89 PDF Download: 149 |
||||