EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 101, Issue 1, January 2018, Page 3-469  XML

1

إستراتيجية مقترحة قائمة على التصور الذهني والمدخل متعدد الحواس في علاج صعوبات القراءة والکتابة لدى تلاميذ الإعداد المهني بمدارس التربية الفکرية

Page 3-55
السيد حسين محمد حسين

2

برنامج لتنمية معارف معلمي التربية الفنية بالبحوث الإجرائية وتنمية اتجاهاتهم نحوها وخفض القلق التدريسي لديهم

Page 57-161
محمد رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوي

3

فاعلية وحدة دراسية إثرائية باستخدام جلسات الأنشطة التکاملية للغة العربية في تحسين الإبداع اللغوي لتلاميذ الصف الأول المتوسط الموهوبين لغويا بالمملکة العربية السعودية

Page 163-209
عبد الرحيم فتحي محمد إسماعيل

4

برنامج مقترح قائم على المستحدثات التکنولوجية لتنمية الأداء التدريسي والوعي بها لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بکلية التربية

Page 211-259
تهانى عطية محمود البنا

5

فاعلية استخدام نموذج سوم (SWOM) في تحصيل طلاب المرحلة الثانوية في مادة الأحياء وتنمية مهاراتهم في الفهم العميق

Page 261-305
شرين السيد إبراهيم محمد

6

فاعلية بعض استراتيجيات التعلم النشط في تدريس مادة العلوم لتنمية الوعي البيئي لدى التلاميذ المعاقين عقلياً بالمرحلة الابتدائية

Page 307-377
ايمان محمد جاد

7

فعالية برنامج مقترح في اللغة العربية قائم على مهارات التعبير الکتابي الإبداعي في تنمية نمط التفکير الأيمن للدماغ وأثره على أساليب التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 379-449
منى مصطفى السعيد السعيد جبريل

8

ثنائية التعليم و أبناء الثقافة الثالثة

Page 541-469
بثينة عبد الروؤف رمضان