"دور فنون أدب الطفل الرقمي في تنمية مهارات طفل المرحلة المبکرة العربي والأفريقي في القرن الحادي والعشرين (دراسة تحليلية، ورؤى مستقبلية)" | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 5, Volume 41, Issue 2, January 2020, Page 245-270 PDF (527.74 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2020.174039 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عصمت مصباح يوسف خورشيد | ||||
قسم رياض الأطفال کلية التربية- جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
إِنَّ " فنون أدب الطفل الرقمي" من أهم الأشکال التکنولوجية التعليمية الرقمية الجذابة؛ حيث يتم استثمار" أدب الطفل" کفرع من فروع الأدب العام" بشکل رقمي. أهمية البحث: تکمن أهمية استثمار" فنون أدب الطفل الرقمي" داخل الصف الدراسي أو خارجه بدءً من المرحلة المبکرة ؛ بما يحقق محو الأمية الرقمية، وتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين للطفل العربي والأفريقي. منهجية البحث: المنهج الوصفي التحليلي. النتائج: إِنَّ المعطيات الرقمية لفنون أدب الطفل تساعد في بناء شخصية الطفل العربي والأفريقي في القرن الحادي والعشرين؛استعداداً للتغييرات الديناميکية في أنواع الوظائف بسوق العمل مستقبلاً؛ مما يجعل التعلم مستمراً مدى الحياة. التوصيات: تفعيل دور فنون أدب الطفل الرقمي- بشکل يتناسب مع خصائص المرحلة العمرية للطفل- في تنمية المهارات المطلوبة في القرن الحادي والعشرين. | ||||
Keywords | ||||
فنون أدب الطفل الرقمي; مهارات الطفل العربي والأفريقي; طفل المرحلة المبکرة في القرن الحادي والعشرين | ||||
Statistics Article View: 278 PDF Download: 189 |
||||