أثر استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية على تنمية بعض المفاهيم الجغرافية وتحقيق متعة التعلم بالمرحلة الإعدادية. | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 6, Volume 87, Issue 87, July 2021, Page 255-332 PDF (1.85 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.174497 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايمان جمال سيد أحمد محمد`* | ||||
مدرس المناهج وطرق التدريس وتکنولوجيا التعليم بکلية التربية – جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي للتعرف على أثر استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية على تنمية بعض المفاهيم الجغرافية وتحقيق متعة التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد المواد والأدوات الآتية: قائمه بالمفاهيم الجغرافية، واختبار المفاهيم الجغرافية، ومقياس متعة التعلم، واستخدمت المنهج الوصفي التحليلي والمنهج ذو التصميم شبه التجريبي، توصل البحث الحالي إلى وجود فروق دالة احصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار المفاهيم الجغرافية ککل وفي مهاراته الفرعية کلا على حده، کما توجد فروق دالة احصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في مقياس متعة التعلم ککل وفي أبعاده الفرعية کلا على حده، ويوجد أيضا أثر لاستخدام الخرائط الذهنية الالکترونيةعلى تنمية المفاهيم الجغرافية لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، کما يوجد أيضا أثر لاستخدام الخرائط الذهنية الالکترونيةعلى تنمية متعة التعلم لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. . | ||||
Keywords | ||||
الخرائط الذهنية الإلکترونية; المفاهيم الجغرافية; متعة التعلم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 472 PDF Download: 825 |
||||