EKB Journal Management System

1.

اضطراب الألعاب عبر الإنترنت Internet Gaming Disorder (IGD) "إدمان الألعاب الإلکترونية"

Pages 1-9
سامية "محمد صابر" محمد عبد النبي

2.

برنامج قائم على تطبيقات النظرية البنائية؛ لتنمية مهارات: فهم المسموع، والتفکير الجمعي لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بشعبة التعليم الأساسي

Pages 11-68
نجلاء أحمد عبد القادر المحلاوي; الشيماء السيد محمد محمد عبد الجواد

3.

الإسهام النسبي لليقظة العقلية والذکاء الانفعالي ووجهة الضبط في التنبؤ بالتوجه نحو المستقبل لدى طلبة المرحلة الثانوية

Pages 69-136
حنان عبد الفتاح الملاحــــة

4.

متطلبات تحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ريادية في ضوء الهندسة العکسية: دراسة ميدانية

Pages 137-221
عماد عبد اللطيف محمود عبد اللطيف; مصطفى أحمد أمين

5.

دور الأنشطة الطلابية في تنمية بعض المهارات الناعمة لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلماتهن.

Pages 223-251
أميرة سعد محسن الزهراني

6.

أثر استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية على تنمية بعض المفاهيم الجغرافية وتحقيق متعة التعلم بالمرحلة الإعدادية.

Pages 255-332
ايمان جمال سيد أحمد محمد`

7.

رؤية مقترحة لمتطلبات تطبيق التعليم الهجين بالجامعات المصرية فى ضوء خبرات بعض الجامعات الأجنبية

Pages 333-464
رواء محمد عثمان عثمان صبيح; نورا أحمد محمود حافظ النبوي

8.

النموذج السببي للعلاقات المتبادلة بين الإفصاح الوجداني عن الذات وکل من الأليکسيثيميا والغضب الکلينيکي والوحدة النفسية لدى طالبات جامعة الشرقية بسلطنة عمان

Pages 465-520
فؤاد محمد الدواش

9.

برنامج تدريبى قائم على دورة بحث الدرس المطورة لتنمية ممارسات التدريس الشامل والکفاءة الذاتية وخفض قلق التدريس لدى معلمى الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية

Pages 521-603
أسماء زکى محمد صالح

10.

Using a Situated Learning –based Strategy to Develop Some Critical Thinking Skills and Enhance English Language Learning Interest at Preparatory Stage Pupils

Pages 1-47
Hanan Ahmad Abdel-Hafez Mahmoud

11.

نمط إدارة الصف کمنبئ بقلق التدريس وکفاءة الذات التدريسية لدى معلمات الطفولة المبکرة

Pages 1-55
ماجد محمد عثمان عيسى; رضا مسعد أحمد الجمال

12.

الأداء التفاضلي لاختبار تحصيلي الکتروني في مقرر القياس والتقويم لدى طلبة الفرقة الثالثة بکلية التربية بالجامعة باستخدام نموذج التقدير الجزئي

Pages 661-702
محمد المري محمد اسماعيل خليل; ميمي السيد أحمد إسماعيل

13.

أثر استخدام نموذج التعلم المرتکز إلى السيناريو على تنمية مهارات التفکير المنتج واتخاذ القرار في مادة العلوم لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي

Pages 703-768
بدرية سعد ابوحاصل

14.

برنامج قائم على التحولات التربوية في إدارة اقتصاديات المعرفة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين والميل نحو مادة التاريخ لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي

Pages 769-826
غادة عبد الفتاح زايد

15.

تعزيز الدور الريادي للجامعات السعودية في ظل التحولات العالمية: جامعة التفرد أنموذجاً

Pages 827-882
فيصل علي نجمي

16.

الصمود الأکاديمي وعلاقته بالکفاءة الذاتية لدى طالبات الدراسات العليا

Pages 883-924
رسميه فلاح قاعد العتيبي

17.

برنامج قائم على نظرية تضافر القرائن النحوية؛ لتنمية مهارات الاستدلال النحوي؛ لدى طلاب الدبلوم العامة- شعبة اللغة العربية؛ في کلية التربية- جامعة الإسکندرية

Pages 925-985
هبة طه محمود إبراهيم

18.

بيئة التعلم النقال عبر تطبيق النير بود Near pod وأثرها على تنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية والتنور التقني لدي طالبات الطفولة المبکرة

Pages 987-1028
نجلاء أحمد أمين عبد الرحمن; إيمان محمد مکرم مهني شعيب

19.

رؤية أعضاء هيئة التدريس لکفايات معلم تعليم الکبار فى ضوء التحول الرقمى للمجتمع المصرى

Pages 1029-1115
فاطمة رمضان عوض النجار

20.

The Effect of Utilizing the Six Thinking Hats Strategy on Developing the English Language Speaking Skill and Attitudes towards it among Online EFL General Diploma Students

Pages 47-74
Laila Ismail Fahmy Hashem

21.

أثر برنامج تدريبي في التربية الأسرية قائم علي مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية الوعي بالتنمر الأسري ومهارات إدارة الأزمات الأسرية لدي المتزوجات حديثاً

Pages 1115-1180
غادة محمد حسنى النوبي محمد

22.

آليات تربوية مقترحة لتدعيم دور المدارس الثانوية العامة في التوعية بظاهرة المخدرات الرقمية

Pages 1181-1249
مروه جبرو عبد الرحمن عبد المولى

23.

أثر استخدام التعلم السحابي المتنقل (تطبيق البلاک بورد) لتدريس مقرر التفاضل والتکامل في تنمية حل المشکلات الرياضية والاتجاه نحوه لدي طالبات الرياضيات بالکلية الجامعية بالقنفذة

Pages 1251-1300
هويدا محمود سيد سيد

24.

قياس مستويات الکفايات الرقمية لمعلمي التعليم العَام في مَجَال التحَول الرَّقمي

Pages 1301-1353
خالد مطلق الملحي

25.

تصور مقترح لبرنامج تدريب معلمي العلوم على استخدام بعض استراتيجيات نظرية تريز TRIZ للحلول الإبداعية للمشکلات أثناء تدريس العلوم

Pages 1355-1408
عماد محمد هنداوي

26.

تفعيل الرقمنة الذکية بالجامعات المصرية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة

Pages 1409-1499
مروه محمود إبراهيم الخولاني

27.

برنامج تدريبي قائم على مراکز التعلم لتنمية الممارسات العلمية المتعلقة بمعايير العلوم للجيل القادم (NGSS) والتفکير السابر لدى الطلاب معلمي العلوم بکلية التربية "

Pages 1501-1585
کريمة عبد اللاه محمود محمد

28.

تداعيات جائحة کورونا على انتشار الدروس الخصوصية (تعليم الظل)" دراسة مقارنة"

Pages 1585-1678
وفاء زکى بدروس بشاي

29.

أثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة علي تنمية بعض المفاهيم الرياضية ومهارات التفکير البصري في الرياضيات لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم

Pages 1679-1748
رشا صبحي محمد عبدالله حجازي

30.

The Relationship between Learners’ Motivation, Gender and Completion of MOOCs in Saudi Arabia

Pages 77-112
Farraj Ali Alshehri