EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 87, Issue 87, July 2021, Page 1-1522  XML

1

اضطراب الألعاب عبر الإنترنت Internet Gaming Disorder (IGD) "إدمان الألعاب الإلکترونية"

Page 1-9
سامية "محمد صابر" محمد عبد النبي

2

برنامج قائم على تطبيقات النظرية البنائية؛ لتنمية مهارات: فهم المسموع، والتفکير الجمعي لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بشعبة التعليم الأساسي

Page 11-68
نجلاء أحمد عبد القادر المحلاوي; الشيماء السيد محمد محمد عبد الجواد

3

الإسهام النسبي لليقظة العقلية والذکاء الانفعالي ووجهة الضبط في التنبؤ بالتوجه نحو المستقبل لدى طلبة المرحلة الثانوية

Page 69-136
حنان عبد الفتاح الملاحــــة

4

متطلبات تحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ريادية في ضوء الهندسة العکسية: دراسة ميدانية

Page 137-221
عماد عبد اللطيف محمود عبد اللطيف; مصطفى أحمد أمين

5

دور الأنشطة الطلابية في تنمية بعض المهارات الناعمة لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلماتهن.

Page 223-251
أميرة سعد محسن الزهراني

6

أثر استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية على تنمية بعض المفاهيم الجغرافية وتحقيق متعة التعلم بالمرحلة الإعدادية.

Page 255-332
ايمان جمال سيد أحمد محمد`

7

رؤية مقترحة لمتطلبات تطبيق التعليم الهجين بالجامعات المصرية فى ضوء خبرات بعض الجامعات الأجنبية

Page 333-464
رواء محمد عثمان عثمان صبيح; نورا أحمد محمود حافظ النبوي

8

النموذج السببي للعلاقات المتبادلة بين الإفصاح الوجداني عن الذات وکل من الأليکسيثيميا والغضب الکلينيکي والوحدة النفسية لدى طالبات جامعة الشرقية بسلطنة عمان

Page 465-520
فؤاد محمد الدواش

9

برنامج تدريبى قائم على دورة بحث الدرس المطورة لتنمية ممارسات التدريس الشامل والکفاءة الذاتية وخفض قلق التدريس لدى معلمى الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية

Page 521-603
أسماء زکى محمد صالح

10

Using a Situated Learning –based Strategy to Develop Some Critical Thinking Skills and Enhance English Language Learning Interest at Preparatory Stage Pupils

Page 1-47
Hanan Ahmad Abdel-Hafez Mahmoud

11

نمط إدارة الصف کمنبئ بقلق التدريس وکفاءة الذات التدريسية لدى معلمات الطفولة المبکرة

Page 1-55
ماجد محمد عثمان عيسى; رضا مسعد أحمد الجمال

12

الأداء التفاضلي لاختبار تحصيلي الکتروني في مقرر القياس والتقويم لدى طلبة الفرقة الثالثة بکلية التربية بالجامعة باستخدام نموذج التقدير الجزئي

Page 661-702
محمد المري محمد اسماعيل خليل; ميمي السيد أحمد إسماعيل

13

أثر استخدام نموذج التعلم المرتکز إلى السيناريو على تنمية مهارات التفکير المنتج واتخاذ القرار في مادة العلوم لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي

Page 703-768
بدرية سعد ابوحاصل

14

برنامج قائم على التحولات التربوية في إدارة اقتصاديات المعرفة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين والميل نحو مادة التاريخ لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي

Page 769-826
غادة عبد الفتاح زايد

15

تعزيز الدور الريادي للجامعات السعودية في ظل التحولات العالمية: جامعة التفرد أنموذجاً

Page 827-882
فيصل علي نجمي

16

الصمود الأکاديمي وعلاقته بالکفاءة الذاتية لدى طالبات الدراسات العليا

Page 883-924
رسميه فلاح قاعد العتيبي

17

برنامج قائم على نظرية تضافر القرائن النحوية؛ لتنمية مهارات الاستدلال النحوي؛ لدى طلاب الدبلوم العامة- شعبة اللغة العربية؛ في کلية التربية- جامعة الإسکندرية

Page 925-985
هبة طه محمود إبراهيم

18

بيئة التعلم النقال عبر تطبيق النير بود Near pod وأثرها على تنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية والتنور التقني لدي طالبات الطفولة المبکرة

Page 987-1028
نجلاء أحمد أمين عبد الرحمن; إيمان محمد مکرم مهني شعيب

19

رؤية أعضاء هيئة التدريس لکفايات معلم تعليم الکبار فى ضوء التحول الرقمى للمجتمع المصرى

Page 1029-1115
فاطمة رمضان عوض النجار

20

The Effect of Utilizing the Six Thinking Hats Strategy on Developing the English Language Speaking Skill and Attitudes towards it among Online EFL General Diploma Students

Page 47-74
Laila Ismail Fahmy Hashem

21

أثر برنامج تدريبي في التربية الأسرية قائم علي مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية الوعي بالتنمر الأسري ومهارات إدارة الأزمات الأسرية لدي المتزوجات حديثاً

Page 1115-1180
غادة محمد حسنى النوبي محمد

22

آليات تربوية مقترحة لتدعيم دور المدارس الثانوية العامة في التوعية بظاهرة المخدرات الرقمية

Page 1181-1249
مروه جبرو عبد الرحمن عبد المولى

23

أثر استخدام التعلم السحابي المتنقل (تطبيق البلاک بورد) لتدريس مقرر التفاضل والتکامل في تنمية حل المشکلات الرياضية والاتجاه نحوه لدي طالبات الرياضيات بالکلية الجامعية بالقنفذة

Page 1251-1300
هويدا محمود سيد سيد

24

قياس مستويات الکفايات الرقمية لمعلمي التعليم العَام في مَجَال التحَول الرَّقمي

Page 1301-1353
خالد مطلق الملحي

25

تصور مقترح لبرنامج تدريب معلمي العلوم على استخدام بعض استراتيجيات نظرية تريز TRIZ للحلول الإبداعية للمشکلات أثناء تدريس العلوم

Page 1355-1408
عماد محمد هنداوي

26

تفعيل الرقمنة الذکية بالجامعات المصرية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة

Page 1409-1499
مروه محمود إبراهيم الخولاني

27

برنامج تدريبي قائم على مراکز التعلم لتنمية الممارسات العلمية المتعلقة بمعايير العلوم للجيل القادم (NGSS) والتفکير السابر لدى الطلاب معلمي العلوم بکلية التربية "

Page 1501-1585
کريمة عبد اللاه محمود محمد

28

تداعيات جائحة کورونا على انتشار الدروس الخصوصية (تعليم الظل)" دراسة مقارنة"

Page 1585-1678
وفاء زکى بدروس بشاي

29

أثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة علي تنمية بعض المفاهيم الرياضية ومهارات التفکير البصري في الرياضيات لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم

Page 1679-1748
رشا صبحي محمد عبدالله حجازي

30

The Relationship between Learners’ Motivation, Gender and Completion of MOOCs in Saudi Arabia

Page 77-112
Farraj Ali Alshehri