بيئة التعلم النقال عبر تطبيق النير بود Near pod وأثرها على تنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية والتنور التقني لدي طالبات الطفولة المبکرة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 18, Volume 87, Issue 87, July 2021, Page 987-1028 PDF (1.22 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.175348 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نجلاء أحمد أمين عبد الرحمن* 1; إيمان محمد مکرم مهني شعيب* 2 | ||||
1أستاذ مناهج الطفل المساعد کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة المنيا | ||||
2أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية النوعية جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى: إعداد قائمة بالمهارات الأساسية اللازمة لإنتاج القصة الإلکترونية لأطفال مرحلة الطفولة المبکرة، قياس أثر بيئة التعلم النقال عبر تطبيق نيربود Near pod في: جانب التحصيل المعرفي لطالبات الطفولة المبکرة لمهارات انتاج القصة الرقمية، تنمية مهارات انتاج القصة الرقمية، والتنور التقني لدي طالبات الطفولة المبکرة- مجموعة البحث. اعتمد البحث الحالي على المنهج شبه التجريبي، حيث تم استخدام تصميم المجموعتين التجريبية والضابط، واشتملت أدوات البحث علي إعداد قائمة بالمهارات الأساسية اللازمة لإنتاج القصة الرقمية لأطفال الروضة بطاقة تقييم منتج تعليمي ،اختبار الجانب المعرفي لمهارات انتاج القصة الرقمية ، مقياس التنور التقني لطالبات الطفولة المبکرة- إعداد الباحثتان- وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي لاختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات إنتاج القصة الرقمية لدى طالبات الطفولة المبکرة لصالح المجموعة التجريبية، ووجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين الضابطة والتجريبية لبطاقة تقييم منتج (القصة الرقمية) لدى طالبات الطفولة المبکرة لصالح المجموعة التجريبية ، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي لمقياس التنور التقني لدى طالبات الطفولة المبکرة لصالح المجموعة التجريبية، وفي ضوء النتائج التي توصل إليها البحث الحالي فإنه يمکن تقديم التوصيات التالية: · استخدام التعلم النقال في التعليم بشکل أکثر فاعلية لأهميته وفاعليته في التعليم وخاصة في ظل الظروف الراهنة. · الاهتمام بإنتاج القصص الرقمية وفقاً لمعايير تربوية هادفة لتحقيق نواتج تعلم متنوعة. | ||||
Keywords | ||||
بيئة التعلم النقال; تطبيق النير بود Near pod; مهارات إنتاج القصة الرقمية; التنور التقني; طالبات الطفولة المبکرة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 575 PDF Download: 1,319 |
||||