برنامج قائم على التحولات التربوية في إدارة اقتصاديات المعرفة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين والميل نحو مادة التاريخ لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 14, Volume 87, Issue 87, July 2021, Page 769-826 PDF (1.33 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.175344 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غادة عبد الفتاح زايد* | ||||
أستاذ المناهج و طرق تدريس التاريخ المساعد کلية التربية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الکشف عن فاعلية برنامج قائم في التاريخ قائم على التحولات التربوية في إدارة اقتصاديات المعرفة، لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي ، ،قياس اثره ،في تنمية ميل تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي نحو مادة التاريخ وقد تکونت مجموعة البحث من ( 50) تلميذا من تلاميذ مدرسة عثمان بن عفان و قد تم اعداد اختبار لقياس مدى تمکن التلاميذ مجموعة البحث من مهارات القرن الحادي و العشرين و مقياس لقياس اثر البرنامج على ميلهم نحو مادة التاريخ و قد تم تطبيقها قبليا على مجموعة البحث ثم تدريس البرنامج على مجموعة البحث ثم تم تطبيق الادوات بعديا عليها و قد توصل البحث : وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 01,0بين متوسط درجات تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، في الاختبار في القياسين القبلي والبعدي، لمجموعة البحث لقياس مدى تمکنهم من مهارات القرن الحادي والعشرين ،وکذلک وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة بين متوسط درجات تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، في المقياس في القياسين القبلي والبعدي، لمجموعة البحث لقياس فاعلية استخدام التحولات التربوية في إدارة اقتصاديات المعرفة في تنمية ميل تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، نحو مادة التاريخ ککل لصالح القياس البعدي مما يشير الى فاعلية البرنامج باستخدام التحولات التربوية في إدارة اقتصاديات المعرفة في تنمية مهارات اقرن الحادي و العشرين و تأثيره الايجابي على اتجاهاتهم | ||||
Keywords | ||||
التحولات التربوية في إدارة اقتصاديات المعرفة; مهارات القرن الحادي والعشرين; الميل نحو المادة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 174 PDF Download: 395 |
||||