المناهج ومهارات القرن الحادي والعشرين لتنمية الممارسات الحياتية لدى طالبات الصف الأول الثانوي في مادة التربية الموسيقية | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 11, Volume 29, Issue 1, February 2021, Page 377-391 PDF (487.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2021.174864 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د / ميادة محمد محمد أحمد وهدان وهدان | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: تعد مهارات القرن الحادي والعشرين من أهم المهارات التي يجب أن تتضمنها المناهج، ومنها مناهج التربية الموسيقية للصف الأول الثانوي؛ حيث يعد المنهج التربوي وسيلة التربية لتعديل سلوک المتعلمين، وتنمية الممارسات الحياتية لهم، وتتضمن تلک المهارات مجموعة من المهارات الأساسية التي تضم بداخلها مجموعة من المهارات الفرعية تتمثل فيما يلي: مهارات التعلم والإبداع - مهارات الثقافة الرقمية- مهارات المهنة والحياة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: المناهج; المعلم; المتعلم; مهارات القرن الحادي والعشرين | ||||
Statistics Article View: 127 PDF Download: 287 |
||||