تطوير بيئة تعلم اجتماعي قائمة على تنوع أساليب عرض المحتوى في ضوء استراتيجية إعادة استخدام عناصر التعلم لتنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک المتحرک والذکاء الرقمي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 14, Volume 22, Issue 5, May 2021, Page 367-419 PDF (1.62 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2021.69523.1296 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سلوى حشمت حسن | ||||
جامعة جنوب الوادي، کلية التربية النوعية، قسم تکنولوجيا التعليم، قنا -مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تطوير بيئة تعلم اجتماعي قائمة على تنوع أساليب عرض المحتوى في ضوء إستراتيجية إعادة استخدام عناصر التعلم؛ لتنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک المتحرک والذکاء الرقمي، وذلک لدى عينة مکونة من (25) طالبا من طلاب کلية التربية النوعية قسم تکنولوجيا التعليم، وتکونت أدوات البحث من قائمة مهارات إنتاج الإنفوجرافيک المتحرک، بيئة تعلم اجتماعية قائمة على تنوع أساليب عرض المحتوى في ضوء إستراتيجية إعادة استخدام عناصر التعلم، وبطاقة تقييم إنتاج الإنفوجرافيک المتحرک، ومقياس الذکاء الرقمي(جميعهم من إعداد الباحثة)، وتم تطبيق التجربة ورصد النتائج وتحليلها من خلال تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام SPSS، وأظهرت النتائج إلى أنه يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياس البعدي لبطاقة تقييم إنتاج الإنفوجرافيک المتحرک وبين مستوي الإتقان المطلوب 80% لصالح المجموعة التجريبية، کما توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط الدرجات الکلية في القياسين القبلي والبعدي على مقياس الذکاء الرقمي لصالح القياس البعدي ما عدا بعد التواصل الرقمي، وفى ضوء ذلک تم تقديم التوصيات والمقترحات المناسبة. | ||||
Keywords | ||||
أساليب عرض المحتوى; إستراتيجية إعادة عناصر التعلم; بيئة التعلم الاجتماعية; الانفوجرافيک المتحرک الذکاء الرقمي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 515 PDF Download: 459 |
||||