فعالية استخدام الموديولات التعليمية الإلکترونية في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية | ||||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||||
Article 6, Volume 102, Issue 3, April 2018, Page 203-230 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||||
DOI: 10.21608/maed.2018.178982 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
لمياء مختار فتحي حامد* | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فعالية الموديولات التعليمية الإلکترونية في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية؛ ولتحقيق هذا الهدف سعت الدراسة للإجابة عن الأسئلة الآتية: 1- ما مهارات التدريس الإبداعي الواجب توافرها لدى الطلاب المعلمين بشعبة الدراسات الاجتماعية؟ 2- ما مدى توافر هذه المهارات لدى الطلاب المعلمين بشعبة الدراسات الاجتماعية؟ 3- ما فعالية الموديولات التعليمية الإلکترونية في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ؟ وتکونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية واحدة، شملت (32) طالبًا من الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية، وقد قامت الباحثة بإعداد أدوات الدراسة. وقد أشارت نتائج الدراسة إلى: 1- وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لمهارات التدريس الإبداعي لصالح التطبيق البعدي. 2- وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة مهارات التدريس الإبداعي لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
الموديولات التعليمية الإلکترونية; مهارات التدريس الإبداعي | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 91 PDF Download: 173 |
||||