EKB Journal Management System

1.

استراتيجية قائمة على المدخل الإنساني لتنمية بعض عادات العقل الرياضية والتفکير التأملي والمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة

Pages 3-55
نورة محمد حميد; إبراهيم محمد عبد الله حسن

2.

فعالية برنامج قائم على بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة والوسائط المتعددة في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب الصف التاسع الأساسي بالأردن

Pages 55-87
عدنان خلف سفهان الحباشنة

3.

فعالية برنامج في الدراسات الاجتماعية قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب لتنمية الوعي بطبيعة العلاقات الدولية ومهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 87-120
هيثم أسامة عبد الغنى أحمد

4.

فاعلية برنامج قائم على الذکاء الاصطناعي في تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية التفکير الناقد والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 123-157
أميرة عزت محمود عبد العزيز

5.

فعالية استراتيجية دروس الفروض والتجارب (HEL) في تصويب التصورات البديلة وتنمية الحس العلمي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة العلوم

Pages 159-200
دينا محمد السيد السعيد

6.

فعالية استخدام الموديولات التعليمية الإلکترونية في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية

Pages 203-230
لمياء مختار فتحي حامد

7.

دراسة لبعض القيم الحاکمة للممارسات التربوية في رياض الأطفال ودلالاتها السلوکية

Pages 231-260
هبه رفعت توکل عبد المنعم

8.

الوزن النسبي لإسهام کل من عادات التعلم والاستذکار والذکاء في التحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الثانوية بليبيا

Pages 261-297
ربيعة مسعود عمر احفاف

9.

تجليَّات الذات المُقَنَّعة في شعر أبي العلاء المعري "الفضاء الزماني والمکاني أنموذجا"

Pages 297-319
مدحت فوزي عبدالمعطي حسين

10.

فِقْـهُ التَّکــرار في شعر أبي العلاء المعري

Pages 321-333
مدحت فوزي عبد المعطي حسين

11.

Shadow-Reading Strategy Effect on EFL Listening Comprehension Skills and Motivation

Pages 3-20
Faten A. Zahran

12.

The Impact of Connectivism Based Blended Learning Program (CBBLP) to Enhance Some EFL Writing Skills and Self-Efficacy of Secondary Stage Students

Pages 23-37
RABAB EL-SAYED OMAR EL-HADIDY

13.

The Impact of Schema Activation Strategy through Quranic Stories on Improving EFL Secondary Stage Al-Azhar Students' Reading Comprehension Skills

Pages 39-52
Wafaa Ahmed Mahmoud Mohammed