فاعلية برنامج معرفى سلوکى لخفض القلق الاجتماعى لدى أطفال المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 6, Volume 18, Issue 104, April 2021, Page 205-226 PDF (786.14 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2021.181440 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
جيهان عبد العظيم عبد اللطيف عبد الواحد1; أ.د/ محمد ابراهيم عيد2; أ.د / محمد عبد العال الشيخ3 | ||||
1بحث للنشر کأحد متطلبات مناقشة رسالة الدکتوراه في التربية ( صحة نفسية ) | ||||
2کلية التربية – جامعة عين شمس أستاذ الصحة النفسية | ||||
3أستاذ الصحة النفسية المتفرغ کلية التربية – جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
يُعد الاهتمام بالطفولة من أهم المعايير التى يقاس بها تقدم المجتمع وتطوره، فهذا الاهتمام هو فى الواقع اهتمام بمستقبل الأمة، فإعداد الطفل ورعايته فى کافة الجوانب هو إعداد لمواجهة التحديات التى يفرضها التطور والتغير السريع الذى نعيشه. فمرحلة الطفولة بما لها من أهمية من حيث الخصائص والمعدلات النمائية فى حياتنا تستوجب ألا يکون الطفل خلالها عرضة لاضطرابات عنيفة تزلزل أساس شخصيته فى فى المراحل النمائية المتتالية فيما بعد ولابد أن نضمن له مناخاً هادئاً مستقراً يسوده الهدوء والاستقرار النفسى . وحيث أن مرحلة الطفولة تعد فترة حساسة أکثر من أى مرحلة عمرية أخرى فإن الطفل يکون فيها أکثر عرضة واستهدافا لنمو أشکال من السلوک الدال على سوء التوافق النفسى . | ||||
Statistics Article View: 204 PDF Download: 270 |
||||