فــاعلية إستـخـدام الکتـيب الإلکتــرونى التفــاعلى فى تعلـم بعض مهــارات البــاليـه | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 19, Volume 92, Issue 2, June 2021, Page 480-502 PDF (1.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.82696.1758 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وسام عادل السيد امين | ||||
کلية التربية الرياضية . جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث تصميم کتيب إلکترونى لتعلم بعض مهارات البالية لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات ، ومعرفة تأثيره على مستوى الأداء الفنى لبعض مهارات الباليه (الجراند ايشابية – البالونية - الديفلوبية أماماً - الديفلوبية جانباً - الديفلوبية خلفاً)، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (28) طالبة بالفرقة الثالثة بکليـة التربيـة الرياضية - جامعة مدينة السادات تم تقسيمهن إلى مجموعتين أحداهما مجموعة تجريبية، والأخرى مجموعة ضابطة قوام کل منهما (14) طالبة ، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – تقييم مستوى أداء بعض مهارات الباليه - اختبار الذکاء العالى – الکتيب الإلکترونى التفاعلى ، وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الانحراف المعيارى – الوسيط – معامل الالتواء – معامل الارتباط البسيط – اختبار"ت"- نسب التحسن. ومن أهم النتائج : 1- يؤثر إستخدام الکتيب الإلکترونى التفاعلى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى لبعض مهارات الباليه (الجراند ايشابية – البالونية - الديفلوبية أماماً - الديفلوبية جانباً - الديفلوبية خلفاً) لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية - جامعة السادات. 2- يؤثر أسلوب التعلم بالأوامر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى لبعض مهارات الباليه (الجراند ايشابية – البالونية - الديفلوبية أماماً - الديفلوبية جانباً - الديفلوبية خلفاً) لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية - جامعة السادات. 3- زيادة فاعلية الکتيب الإلکترونى التفاعلى عن أسلوب التعلم بالأوامر فى التأثير إيجابياً (القياس البعدى) على مستوى الأداء الفنى لبعض مهارات الباليه قيد البحث. | ||||
Keywords | ||||
الکتـيب; الإلکتــرونى التفــاعلى; مهــارات البــاليـه | ||||
Statistics Article View: 130 PDF Download: 178 |
||||