فاعلية برنامج اثرائى فى خفض حدة اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال المتفوقين عقليا وتنمية تفکيرهم الابتکارى | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 8, Volume 3, Issue 6, January 2014, Page 85-127 PDF (820.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2014.182573 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود الطنطاوي | ||||
جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى خفض حدة اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال المتفوقين عقليا وتنمية تفکيرهم الابتکارى من خلال برنامج اثرائى، تکونت عينة الدراسة من من عشرة أطفال ( 8 ذکور – 2 إناث) من ذوى اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد المتفوقين عقليا الملتحقين بالصف الثالث الابتدائى، تم استخدام بطارية تشخيص اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال، واختبار التفکير الابتکارى، والبرنامج الاثرائى، وأوضحت نتائج الدراسة فاعلية البرنامج الاثرائى فى خفض حدة اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال المتفوقين عقليا، وکذلک فاعليته فى تنمية التفکيرالابتکارى لديهم. | ||||
Keywords | ||||
برنامج اثرائى; اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد; المتفوقين عقليا; التفکير الابتکارى | ||||
Statistics Article View: 101 PDF Download: 94 |
||||