فعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 10, Volume 5, Issue 16, July 2016, Page 79-116 PDF (1.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2016.182852 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسماء خضير; محمد سعفان; محمد عبدالمؤمن | ||||
کلية التربية - جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين من ذوي الإعاقة البصرية. وقد تکونت عينة الدراسة من (مجموعة تجريبية قوامها (5) طلاب، عينة ضابطة قوامها (5) طلاب من المراهقين ذوي الإعاقة البصرية بمدرسة النور للمکفوفين بالزقازيق محافظة الشرقية، وتتراوح أعمارهم من (16 - 17) عامًا. قد استخدمت الباحثة مقياس الوعي المتسامي (اعداد / الباحثة)، برنامج العلاج بالمعنى (اعداد / الباحثة). وقد أسفرت النتائج عن فعالية العلاج بالمعنى فى تنمية الوعي المتسامى لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية. | ||||
Keywords | ||||
العلاج بالمعنى; تنمية الوعي المتسامي; المراهقين ذوي الإعاقة البصرية | ||||
Statistics Article View: 278 PDF Download: 240 |
||||