أثر استخدام نموذج لاندا البنائى لتنمية بعض عادات العقل والدافعية للإنجاز فى مادة العلوم بالمرحلة الإعدادية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 13, Volume 89, Issue 89, September 2021, Page 731-799 PDF (1.36 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.184631 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ليلي جمعة صالح يوسف* | ||||
مدرس المناهج وطرق التدريس وتکنولوجيا التعليم بکلية التربية-جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي للتعرف علي أثر استخدام نموذج لاندا البنائى لتنمية بعض عادات العقل والدافعية للإنجاز فى مادة العلوم بالمرحلة الإعدادية، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد المواد والادوات الآتية: اختبار عادات العقل ، ومقياس الدافعية للإنجاز ،واستخدمت المنهج الوصفى التحليلي والمنهج ذو التصميم شبه التجريبي ، توصل البحث الحالى إلي وجود فروقذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطات درجات طلاب الصف الثانى الإعدادي بالمجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدي لاختبار عادات العقل ککل وفى أبعاده الفرعية لصالح المجموعة التجريبية،ويوجد أيضا فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطات درجات طلاب الصف الثانى الإعدادي بالمجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدي لمقياس الدافعية للإنجاز ککل وفى أبعاده الفرعية لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
نموذج لاندا البنائى; عادات العقل; دافعية الانجاز | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 477 PDF Download: 480 |
||||