EKB Journal Management System

1.

القراءة الرقمية ضرورة للتنمية المهنية للطالب المعلم (الواقع والمأمول)

Pages 1-13
سناء محمد حسن

2.

الدور الوسيط لکل من التدين وأساليب التفکير في العلاقة بين الأسلوب المعرفي والأحکام الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 15-105
حمودة عبد الواحد حمودة

3.

وحدة مقترحة في کيمياء الغذاء لتنمية بعض المفاهيم العلمية والوعي الغذائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 105-150
أميرة محمد زکـــــي فتح الله

4.

تطوير سياسات ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم قبل الجامعي بمصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية "رؤية مستقبلية"

Pages 151-246
أحمد عبد الفتاح حمدي الهنداوي; أحمد محمد عبد السلام الأشقر

5.

دور القيادة الرؤيوية في تطبيق الخطط الاستراتيجية بالتعليم المصرى قبل الجامعى

Pages 247-294
إيناس السيد محمد سليمان

6.

تأثير أنماط الحياة الصحية لطلبة جامعة حفر الباطن على القلق النفسي أثناء انتشار جائحة کوفيد-19

Pages 295-318
زهير عبد العظيم علوي آل سالم

7.

القدرات الديناميکية للجامعة کمتغير وسيط بين قدرات إدارة المعرفة وسلوکيات العمل الابتکاري لأعضاء هيئة التدريس: دراسة تطبيقية بجامعة جنوب الوادي

Pages 319-490
محمد صبري الأنصاري; رجب أحمد عطا محمد

8.

نمـوذج تدريسي مقترح قائم عـلى نظـرية الحـقول الدلالـية لتنمية مهارات الکتابة الإبـداعية لـدى مـتعلمي اللـغة العربية الناطقين بـلغات أخـرى

Pages 491-530
عبد الرحمن محمد سعيد المرواني الجهني

9.

Using a VAKT Based Program to Develop EFL Primary Stage Dyslexic Pupils' Reading Skills

Pages 1-34
Nahed Mohammed Mahmoud Ghoneim; Heba Elsayed Abdelsalam Elghotmy

10.

التنمر الإداري وانعکاسه على بيئة العمل النسائية في جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن

Pages 591-635
سهام محمد صـالــح کعکي; دلال منزل النصير

11.

تفاعل أنماط الدعم الإلکتروني (الحى/ المرئي) وأساليب تنظيم المحتوى (کلى/ جزئي) فى بيئات التعلم الافتراضية على التحصيل وتنمية مهارات انتاج عناصر التعلم الرقمية لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم

Pages 637-695
محمد محمود عبدالوهاب

12.

تفضيلات أساليب التعلم المرتبطة بفصوص المخ في إطار نموذج اللياقة العقلية (ميمليتيکس Memletics) لدى فئات متباينة من ذوي صعوبات التعلم النوعية

Pages 695-729
صبحية أحمد عبد القادر; سُليمان عبد الواحد يوسُف

13.

أثر استخدام نموذج لاندا البنائى لتنمية بعض عادات العقل والدافعية للإنجاز فى مادة العلوم بالمرحلة الإعدادية

Pages 731-799
ليلي جمعة صالح يوسف

14.

تصور مقترح لتحقيق البراعة التنظيمية بجامعة 6 أکتوبر على ضوء مدخل القيادة الجديرة بالثقة

Pages 801-890
دعاء محمد أحمد دسوقي

15.

الأخلاقيات الرقمية إثر جائحة کوفيد -19 من منظور طلاب کلية التربية النوعية جامعة دمياط

Pages 891-964
منة الله محمد لطفي محمود أبو لبهان

16.

مستوى الوعي الصحي بفيروس کورونا لدى طلبة الجامعة من المعاقين بصريا

Pages 965-988
سماح مصطفى عبده إبراهيم العقيلي

17.

استخدام نموذج "بوسنر" فى تصحيح بعض الأخطاء الشائعة فى المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 889-1033
سعيد السيد أحمد عبد العال المرقاقي; عمر صاحب الأمير إسماعيل

18.

التنافي والتقارب بين النمو المهني وتقويم المعلم : قراءة في طبيعة العلاقة وديناميکيتها

Pages 1035-1057
حسين طه عطا

19.

التخطيط الاستراتيجي لمنهج الجغرافيا بالصف الأول الثانوي باستخدام التحليل الرباعي SWOT Analysis لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين

Pages 1059-1222
أمـيرة محمـد أبازيـد محمد

20.

برنامج تدريبي لمعلمي العلوم الجدد قائم على استراتيجيات وأدوات التقويم البديل لتنمية مهارات التقويم والمتابعة

Pages 1223-1265
ابتسام علي أحمد إبراهيم تمساح

21.

الانهماک بالتعلم في ضوء اختلاف الجنس ونوع الإعاقة والمرحلة العمرية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 1267-1305
هبة محمد إبراهيم سعد

22.

تصور مقترح لتربية ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء توجه الدولة المصرية نحو الاستفادة من التقنيات الرقمية

Pages 1305-1348
حامد أبو عقرب إبراهيم عبد العال

23.

استخدام استراتيجية تدريس قائمة على الدعامات الإلکترونية لتصويب الأخطاء الشائعة في المهارات العملية وخفض الضغوط الأکاديمية

Pages 1349-1391
فاطمة الزهراء کمال أحمد; شعبان حسن علي

24.

أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتفکير الابتکاري لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم

Pages 1393-1455
سهى بدوي محمد منصور

25.

الاضطرابات الحسية وعلاقتها بالسلوکيات النمطية التکرارية واضطراب القلق لدى عينة من ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 1457-1527
وائل ماهر محمد غنيم