التنافي والتقارب بين النمو المهني وتقويم المعلم : قراءة في طبيعة العلاقة وديناميکيتها | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 18, Volume 89, Issue 89, September 2021, Page 1035-1057 PDF (718.78 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.187326 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسين طه عطا* | ||||
استاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية- جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
يتناول هذا البحث طبيعة العلاقة بين النمو المهني وآليات تقويم المعلم. وقد تم دراسة هذه العلاقة من زوايا ثلاث، هي: التقويم کداعم لعملية النمو المهني، التقويم کعائـق لعملية النمو المهني، التقويم کعـامل مستقل عن التقويم المهني. واستندت هذه الدراسة الى مجموعة من الأفکار الرئيسة تمثلت في الوقوف على مفهوم النمو المهني وأبعاده ومراحله، وتقويم النمو المهني و أشکاله والشروط الواجب توافرها کي يصبح التقويم المهني عاملاً داعماً لتحقيق النمو المهني المنشود للمعلم. | ||||
Keywords | ||||
التنافي; التقارب; النمو المهني; تقويم المعلم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 294 PDF Download: 236 |
||||