استخدام استراتيجية تدريس قائمة على الدعامات الإلکترونية لتصويب الأخطاء الشائعة في المهارات العملية وخفض الضغوط الأکاديمية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 23, Volume 89, Issue 89, September 2021, Page 1349-1391 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.187332 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فاطمة الزهراء کمال أحمد* 1; شعبان حسن علي* 2 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس التربية الفنية المساعد- کلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادي | ||||
2أستاذ علم نفس التربية الفنية المساعد کلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تحديد الأخطاء الشائعة في مهارات التصميم الزخرفي وعوامل الضغوط النفسية الأکاديمية لدى طلاب التربية الفنية، کما هدف للتحقق من فاعلية استراتيجية الصف المقلوب القائمة على الدعامات الإلکترونية لتصويب الأخطاء الشائعة في مهارات التصميم وخفض الضغوط الأکاديمية لدى عينة البحث، قوامها (64) من طلاب التربية الفنية بالفرقة الأولى، وشملت الأدوات على استبيان تحديد الأخطاء الشائعة لمهارات التصميم الزخرفي، بطاقة تقييم الأخطاء الشائعة لمهارات التصميم الزخرفي، مقياس الضغوط الأکاديمية، وتوصلت النتائج إلى فعالية التدريس باستراتيجية الصف المقلوب القائمة على الدعامات الإلکترونية في تصويب الأخطاء الشائعة لمهارات التصميم الزخرفي متعددة المستوى لدى (المجموعة التجريبية) ، وخفض الضغوط الأکاديمية لديهم. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التدريس; الداعات الإلکترونية; المهارات العملية; خفض الضغوط الأکاديمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 134 PDF Download: 222 |
||||